التوقيع على منحة بقيمة 200 مليون دولار من السعودية للمشروعات الصغيرة

الأحد 24-01-2016 PM 03:47
التوقيع على منحة بقيمة 200 مليون دولار من السعودية للمشروعات الصغيرة
كتب:

قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، إن الحكومة السعودية وقعت اتفاقا مع السعودية للحصول على منحة بقيمة 200 مليون دولار بفائدة 5 بالمئة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء عقب الاجتماع الرابع للجنة التنسيقية بين مصر والسعودية، والذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن المنحة ستقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المحافظات على أن يتم البدء بمحافظات سيناء والصعيد.

كانت الوزيرة قالت في مؤتمر صحفي قبل أكثر من أسبوع إن المنحة السعودية تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندة الشباب.

وأشارت إلى أنه سيتم توجيه ٢٥٠ مليون جنيه من المنحة بشكل عاجل لمشاريع صغيرة في شبه جزيرة سيناء، وأن باقي قيمة المنحة سيوجه لمشروعات في المحافظات الأكثر معاناة من البطالة.

وكان الرئيس السيسي أعلن قبل نحو 3 أسابيع أن عام 2016 سيكون "عام الشباب"، وأنه سيتبنى حزمة من السياسات لتشغيل للشباب في العام الجديد، من خلال تنفيذ البنك المركزي لبرنامج يتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتخفيض الفائدة على هذه التمويلات.

والمجلس التنسيقي هو آلية لتنظيم التعاون المصري السعودي، تم الاتفاق على إنشائها في نوفمبر الماضي، وتم عقد ثلاثة لقاءات بالتبادل بين عاصمتي البلدين، كان آخرها في الرياض في 4 يناير الجاري، والذي شهد الاتفاق على حزمة قروض ومساعدات سعودية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار.

 موضوعات متعلقة:

السعودية تقدم 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة في إطار مبادرة السيسي

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys