المالية: إتاحة 4.3 مليار جنيه لتحسين خدمات الصحة والتعليم والكهرباء والتموين والاستثمار

الثلاثاء 21-04-2015 AM 10:56
المالية: إتاحة 4.3 مليار جنيه لتحسين خدمات الصحة والتعليم والكهرباء والتموين والاستثمار
كتب:

وافق وزير المالية، اليوم الثلاثاء، على عدد من الإتاحات العاجلة بقيمة 4.3 مليار جنيه لوزارات الصحة والبترول والكهرباء والري والتموين والاستثمار والتعليم ومحافظات القاهرة وشمال سيناء وبورسعيد.

وقال رئيس قطاع الموازنة العامة، محمد عبد الفتاح، إن الإتاحات المالية تشمل حوالي 1.86 مليار جنيه لوزارة الكهرباء من مخصصات دعم إنتاج الطاقة الكهربائية، كمل بلغت الإتاحات المالية لهيئة السلع التموينية 1.659 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية منها مليار جنيه.

وأشار عبد الفتاح، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إلى موافقة الوزير على إتاحة مبلغ 82.5 مليون جنيه لتوزيعها على الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات المختلفة، و36 مليون جنيه للهيئة العامة لمشروعات الصرف.

كما وافق وزير المالية على إتاحة مبلغ 88.5 مليون جنيه لصندوق إعادة الهيكلة لاستخدامها في تغطية جزء من أجور العاملين بشركات الغزل، بجانب 35 مليون جنيه لهيئة نظافة وتجميل القاهرة، و10 ملايين جنيه لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، إلى جانب 83.3 مليون جنيه للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وأقر الوزير بزيادة مخصصات المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين إلى 135.8 مليون جنيه خلال الفترة من أول يوليو 2014 وحتى نهاية مارس الماضي، تشمل 43.3 مليون جنيه لتمويل بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بالصحف القومية، و22.6 مليون جنيه لبدل تدريب الإداريين والعمال في هذه الصحف، و31.4 مليون جنيه لتمويل العلاوة الاجتماعية لعام 2008.

وقال إن المبلغ يشمل أيضا 38 مليون جنيه لتمويل بدل التدريب والتكنولوجيا بالصحف الحزبية والمستقلة إلى جانب 329.6 الف جنيه لصرف مرتبات الصحفيين بجريدة الشعب.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys