المؤبد لعميد كلية دراسات إسلامية سابق وقيادي إخواني في قضية "أحداث قليوب"

الخميس 25-09-2014 PM 01:25
المؤبد لعميد كلية دراسات إسلامية سابق وقيادي إخواني في قضية
كتب:

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة اليوم، بمعاقبة عميد كلية دراسات إسلامية سابق بجامعة الأزهر عبد الله بركات، والقيادى الإخواني حسام مرغني بالسجن المؤبد وغرامة 20 ألف جنيه والعزل من الوظيفة ومصادرة المضبوطات في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث قليوب".

وكانت محكمة جنايات شبرا، أصدرت حكما غيابيا على المتهمين بالإعدام في يوليو الماضي، لاتهامهما بـ"التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بقليوب في محافظة القليوبية".

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة، في يوليو الماضي، قضت بإعدام 10 متهمين غيابيا، من بينهم مفتي جماعة الإخوان المسلمين في نفس القضية.

كما عاقبت باقي المتهمين -ومن بينهم مرشد الإخوان محمد بديع وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي وباسم عودة وآخرين- بالسجن المؤبد، وغرامة 20 ألف جنيه والعزل من الوظيفة ومعاقبة متهم "حدث" بالسجن ثلاث سنوات.

وقالت النيابة العامة في التحقيقات إن "المتهمين اشتركوا في تجمهر كان من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، كان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص".

وتصاعدت موجة عنف ومواجهات في مصر بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، عقب عزل الجيش للرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys