الحكومة تُشكل فرق صيانة سريعة لإصلاح أعطال المياه والكهرباء والصرف الصحي في عيد الفطر

الثلاثاء 14-07-2015 AM 11:27
الحكومة تُشكل فرق صيانة سريعة لإصلاح أعطال المياه والكهرباء والصرف الصحي في عيد الفطر
كتب:

طالب وزير التنمية المحلية عادل لبيب، اليوم الثلاثاء، بتشكيل فرق صيانة سريعة لإصلاح أي أعطال تتعلق بشكاوى المواطنين عن المياه والصرف الصحي والكهرباء خلال أجازة عيد الفطر.

وقال لبيب، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة تقوم بمتابعة عمل أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات طوال أيام عيد الفطر المبارك على مدى 24 ساعة يوميا.

كما خصصت وزارة التنمية المحلية رقم 33356708 لاستقبال أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام العيد لحلها بالتنسيق مع المحافظات المعنية، موضحا أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية وكافة المسؤولين عن الخدمات لتلقي شكاوى المواطنين بشأن أي قصور في أجهزة الخدمات خلال عيد الفطر.

وأشار الوزير إلى أن جميع المحافظات أعلنت حالة الطوارئ بجميع المرافق والخدمات والمتنزهات العامة، وتم تشكيل غرف عمليات بدواوين عموم المحافظات، كما تقرر تكثيف الحملات المرورية علي الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة.

وطالبت الوزارة بتشديد الرقابة على المخابز وطرح كميات إضافية من الدقيق ورفع حالة الاستعدادات لأجهزة هيئات النظافة بالمحافظات ومتابعة استعدادات الحدائق العامة لاستقبال المواطنين، وزيادة منافذ توزيع الأسماك بالمحافظات وزيادة الكميات المخصصة لها طوال أيام العيد.

وأوضح عادل لبيب أنه تقرر تكثيف أعمال النظافة خاصة في الساحات المخصصة لصلاة عيد الفطر، ومراجعة أعمال النظافة حول المساجد في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها، إضافة إلى مراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المحافظات.

وقال إنه "تم التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة انتظام العمل في مواقف السرفيس وتعزيز خطوط النقل الداخلي التي تشرف المحافظات على تشغيلها خاصة التي تعمل بالمناطق الترفيهية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys