اقتحام مقرات الحرية والعدالة بالإسكندرية واشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية

الجمعة 22-03-2013 PM 09:50
اقتحام مقرات الحرية والعدالة بالإسكندرية واشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية
كتب:

اقتحم مجهولون مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة جليم بالإسكندرية مساء اليوم الجمعة وقاموا بتكسير وسرقة محتوياته.

وكان العشرات من المحتجين قاموا سابقا اليوم باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بفلمنج شرق المدينة وقاموا بإلقاء محتوياته في الطريق العام.

وقال عاطف أبو العيد أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، إن العشرات قاموا بالاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة جليم وتكسير وسرقة محتوياته، مضيفا أن ما يقرب من 30 شخصا متواجدون الآن أمام مقر الحزب بمنطقة العصافرة فى محاولة للاعتداء عليه ولكن اهالى منطقة العصافرة يحاولون التصدى لهم.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن الاشتباكات بين المتظاهرين ومجهولين تجددت أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، وذلك عقب حدوث هجوم من قبل مجهولين علي المتظاهرين المتواجدين في محيط المنطقة العسكرية من شوارع جانبية بالزجاجات الحارقة والحجارة.

وحاولت قوات الأمن الفصل بين أطراف الاشتباكات، وذألقت القبض على 4 من الذين شاركوا في الاشتباكات التي اندلعت ظهر اليوم، كما قامت قوات الأمن بضبط أحد الأشخاص المشاركين في اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بمنطفة فلمنج.

يذكر أن حدة المظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي تصاعدت اليوم الجمعة حيث شهدت القاهرة وعدة محافظات اقتحام لمقرات تابعة للجماعة و ذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة.

ومازالت الاشتباكات جارية حتى الآن بين مئات المتظاهرين من جهة وقوات الأمن بمحيط مكتب الإرشاد للجماعة في شارع 10 بهضبة المقطم بالقاهرة عقب دعوة العديد من القوى السياسية والنشطاء السياسيين للتظاهر السلمي اليوم في محيط مكتب الإرشاد بالمقطم فيما يعرف بـ"جمعة رد الكرامة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys