البلتاجي في محاكمته بقضية قطع طريق قليوب: الفيديوهات المعروضة لا تمت للأحداث بصلة

الإثنين 17-02-2014 PM 01:05
البلتاجي في محاكمته بقضية قطع طريق قليوب: الفيديوهات المعروضة لا تمت للأحداث بصلة
كتب:

قال محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين المتهم في أحداث قطع طريق قليوب الزراعي في يوليو الماضي، إن الفيديوهات التي عرضتها النيابة اليوم في الجلسة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة "فضيحة للنيابة العامة حيث أنها لا تمت لحادث قليوب بصلة".

ونقل شاهد من أصوات مصرية عن القاضي حسن فريد رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة، رده بأن البلتاجي متهم بالتحريض من خلال تصريحاته وليس الاشتراك في الأحداث التي أدت لمقتل شخصين وإصابة 30 آخرين في تظاهرة مناهضة لعزل محمد مرسي.

وعرضت النيابة فيديوهات للبلتاجي على منصة رابعة تصف عزل مرسي بالانقلاب العسكري، بالإضافة لفديوهات للمتهم وزير التموين السابق باسم عودة يهتف "يسقط حكم العسكر" وتقارير لقناة الجزيرة وشبكة رصد على الإنترنت تصف عزل مرسي بالانقلاب.

ووصف البلتاجي الفيديو، الذي عرض اليوم له وهو يشير إلى أن أحداث العنف في سيناء ستتوقف فور تراجع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي عن عزل مرسي، بأنه مفبرك من قبل المخابرات ومقتطع على طريقة "لا تقربوا الصلاة".

وعرضت المحكمة مشاهد تجمع عدد من أنصار الإخوان على الطريق الزراعى بقليوب، وعلق عليه المتهم صفوت حجازى "أن الطريق ماشى والسيارات تمر" .

وكانت النيابة أحالت محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الملسمين ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة وباسم عودة وصفوت حجازي وآخرين إلى محكمة الجنايات بتهمة التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي بقليوب.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة وتعطيل حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر وحيازة أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وترويع الآمنين وتكدير السلم العام وقطع الطريق الزراعى السريع لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام.


التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys