وزير المالية: مصر تخسر 100 مليون جنيه يوميا نتيجة الاضطرابات والانفلات الأمني

الأربعاء 27-02-2013 PM 05:23
وزير المالية: مصر تخسر 100 مليون جنيه يوميا نتيجة الاضطرابات والانفلات الأمني
كتب:

قال وزير المالية المرسي حجازي اليوم الأربعاء إن مصر تخسر نحو 100 مليون جنيه يوميا بسبب الانفلات الأمني والاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وقال الوزير في تصريحات بثتها وكالة أنباء الشرق الأوسط إن البلاد "تخسر ماليا نحو مئة مليون جنيه يوميا نتيجة للانفلات الأمني"، وأضاف أن الخسائر تسببها أيضا الاضطرابات المختلفة من "اعتصامات واحتجاجات وقطع طرق وتظاهرات واقتحامات لمؤسسات الدولة".

وقالت الحكومة في وقت سابق من الشهر الجاري إن الاقتصاد المصري قد ينمو 3 بالمئة فقط خلال السنة المالية الحالية 2012-2013 مخفضا توقعات سابقة لنمو بمعدل 3.5 بالمئة بسبب الاضطرابات السياسية.

وتواجه حكومة الرئيس محمد مرسي صعوبة في توفير الأمن والاستقرار وفرص العمل والغذاء وجذب السائحين والاستثمارات الأجنبية وسط اضطرابات سياسية متفاقمة.

ويكافح الاقتصاد المصري للتعافي من أثر الاضطرابات التي صاحبت وأعقبت الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك قبل عامين.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء إن مصر خسرت مليار جنيه من إيرادات الضرائب بسبب الاضطرابات ولكنه لم يحدد الفترة الزمنية.

وقالت وزارة المالية أمس الأول إن حصيلة الضرائب بلغت 119.7 مليار جنيه خلال نحو ثمانية أشهر من السنة المالية الجارية مقابل 102.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد الوزير ان الحكومة تسعى لتحقيق الاستقرار الأمني.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys