وزير الاستثمار يقدم مقترحا بإنشاء منطقة حرة في جنوب سيناء

الأحد 07-09-2014 PM 09:44
وزير الاستثمار يقدم مقترحا بإنشاء منطقة حرة في جنوب سيناء
كتب:

قال أشرف سلمان وزير الاستثمار إنه سيقترح إنشاء منطقة حرة ذات طبيعة خاصة في محافظة جنوب سيناء وسيتم تحديد هذه المنطقة بالتنسيق مع المحافظة، وعرضها على الجهاز الوطني لتنمية سيناء لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن سلمان قوله - خلال مؤتمر عقد اليوم الأحد في شرم الشيخ - إنه سيتقدم بمقترحات لإلغاء القوانين التي تمثل عائقًا أمام الاستثمار خاصة في مدينة شرم الشيخ

وحضر المؤتمر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومستثمرين في المحافظة لمناقشة أهم تعديلات قوانين تنمية سيناء وأهم العراقيل أمام الاستثمار.

ومن ناحية أخرى، أكد سلمان أن المخرج الحقيقي من ارتفاع الدين و نقص الاحتياطي الأجنبي وارتفاع معدلات البطالة هو السياحة لأنها أسرع "منتج محلي" يُصدر إلى الخارج ويعمل على توفير النقد الأجنبي وزيادة معدلات التنمية.

وقال محافظ جنوب سيناء إنه يثمن "دور الجهاز الوطني لتنمية سيناء في حماية الأمن القومي"..موضحاً أن قراراته "هدفها عدم بيع الأراضي للأجانب وتجنيب مصر الدخول في منازعات دولية".

سبق وأن أعلن محافظ سيناء وهيئة الاستثمار عن خطط في عام 2012 لإقامة منطقة حرة في نويبع.

وأعلنت مصر في 19 أغسطس الماضي عن بدء خطة لتنمية محور قناة السويس القريبة من جنوب سيناء وتم اختيار مكتب استشاري دولي وشركاء محليين لوضع تفاصيلها.

وتشهد منطقة شمال سيناء مواجهات بين الشرطة والجيش من ناحية ومتشددين مسلحين من ناحية أخرى تصاعدت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إلا أن محافظة جنوب سيناء تشهد استقرارا أمنيا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys