في بورصة لندن.. وزير السياحة يستهدف استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى الأقصر وأسوان

الإثنين 03-11-2014 PM 06:22
في بورصة لندن.. وزير السياحة يستهدف استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى الأقصر وأسوان
كتب:

عقد هشام زعزوع، وزير السياحة، اجتماعا اليوم مع كبار مسئولي شركة توماس كوك THOMAS COOK، وهي من كبريات الشركات العاملة في القطاع السياحي، دعاهم خلاله لوضع الأقصر وأسوان على أولويات الشركة، واستمرار العمل في برنامج الدعاية المشتركة، وذلك بهدف استعادة حركة السياحة الوافدة إلى المدينتين الآثريتين في صعيد مصر.

وقال زعزوع الذي يشارك حالياً في فعاليات سوق السياحة الدولى بلندن، إن شركة توماس كوك لابد أن تعيد النظر في وضع البرنامج الثقافي على أولوياتها مجددا، وفقاً لبيان وزارة السياحة الذي إطلعت عليه أصوات مصرية.

وقال حسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية، في البيان إن جهود اتحاد الغرف السياحية تنصب على استعادة حركة السياحة الوافدة، خاصة منتج السياحة الثقافية الأكثر ارتباطا بصعيد مصر والذي عانى وبشدة خلال الثلاث أعوام الماضية.

وكان وزير السياحة قال في مقابلة مع أصوات مصرية في وقت سابق إنه على الرغم من ارتفاع الإغالات الفندقية في جنوب سيناء والبحر الأحمر خلال الشهور الثلاثة الماضية إلا أن الأقصر وأسوان لازالا يعانيان من ضعف الإقبال السياحي، موضحاً أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لتنشيط السياحة الثقافية وخاصة في الصعيد.

يذكر أن سوق السياحة العالمي WTM في لندن يعد ثاني أكبر بورصات السياحة العالمية بعد معرض ITB بألمانيا حيث يحضر المعرض أكثر من 50 ألف من المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة من أكثر من 186 دولة حول العالم وقد ساعد WTM في خلق ما يزيد عن 2,2 مليار جنية استرليني من تعاقدات جديدة خاصة بقطاع السياحة العالمي في 2013، ويشارك فيه أكثر من 4900 عارض من المقاصد السياحية والشركات المهنية والإعلامية المتخصصة.


التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys