المتحدث باسم الرئاسة: لا صحة لتغريدات تويتر الخاصة بستيوارت

الأربعاء 03-04-2013 PM 10:20
المتحدث باسم الرئاسة: لا صحة لتغريدات تويتر الخاصة بستيوارت
كتب:

قال إيهاب فهمى، المتحدث باسم الرئاسة المصرية،إنه لا صحة للتغريدات المنسوبة للرئاسة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، والتى تم فيها انتقاد حلقة الإعلامى "جون ستيوارت"، مؤكداً أن تصريحات الرئاسة تخرج عن طريق بيانات صحفية صادرة عن شخصه.

وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج «90 دقيقة» الذى يُعرض على قناة «المحور» مساء الأربعاء، أن مؤسسة الرئاسة تحترم حرية الصحافة والإعلام، مؤكداً عدم تقديم الرئاسة لأى بلاغ ضد أى إعلامى، كما أن النيابة العامة تُحقق فى البلاغات التى تتلقاها باستقلالية كاملة.

وانتقد بعض الأشخاص الذين يستخدمون الإعلام كمنبر لترويج الشائعات، مثل ما حدث اليوم، عن طريق تصريحات المواطن شريف الجندى، لبرنامج «مانشيت»، الذى يُعرض على قناة «أون تى فى»، والتى تتهم الرئاسة والدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعدة الرئيس، بمنع شاهد الإثبات فى قضية «محمد الجندى»، من الإدلاء بأقواله، مؤكداً عدم صِحة تلك التصريحات، ونافياً القبض على الإعلامى «جابر القرموطى» فى كمين.

وأشار إلى زيارة الرئيس غدًا إلى الخرطوم لبحث العلاقات المصرية – السودانية، وتنسيق التعاون الاقتصادى بين البلدين، وستستمر الزيارة يومين، يلتقى فيهما الرئيس بالرئيس السودانى عمر البشير.

وأكّد عدم التدخل فى أحكام القضاء أو الاعتراض عليه، لذلك سيستمر النائب العام فى عمله، حتى تنتهى المحكمة من قرارها فى الطعن المُقدم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys