مجموعة الخرافي تزيد استثمارتها فى مصر بمبلغ ملياري جنيه

الخميس 27-12-2012 PM 07:06
مجموعة الخرافي تزيد استثمارتها فى مصر بمبلغ ملياري جنيه
كتب:

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل بمجموعة الخرافى للاستثمار اليوم الخميس، بحضور وزراء المالية والاستثمار والبترول والصناعة.

وتعد مجموعة الخرافي للاستثمار احدى كبرى الشركات الكويتية بالعالم العربي وتتنوع أنشطتها التجارية فى مصر بين نفطية وتجارية وزراعية وعقارية وسياحية.

وحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عرض طلال الخرافى رئيس مجلس إدارة الشركة على الدكتور هشام قنديل خلال الاجتماع موقف المجموعة وأنشطتها بمصر وزيادة حجم مشروعاتها بحوالي 2 مليار جنيه، حيث يعمل فى المجموعة بمصر 5000 مصرى، كما تتوسع المجموعة فى مجال السياحة فى مدينة مرسى علم وهى من المجالات الواعدة، إضافة إلى تشغيل الخط الثانى بمصنع الأسمنت الجديد فى أسيوط.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام قنديل لمجموعة الخرافى حرص الحكومة على تذليل كل الصعاب أمام المستثمرين الجادين، والا يتم ترك الأمور للبيروقراطية من أجل دفع عجلة الاستثمار للأمام، وكذلك زيادة الاستثمارات فى المستقبل فى مجالات الأسمنت والتنقيب عن الذهب والبترول. 

كما أكد رئيس الوزراء أن زيادة استثمارات مجموعة الخرافى تعبر عن متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والكويت، وزيادة حركة التجارة والاستثمار بين رجال الأعمال فى البلدين.

وطالب هشام قنديل من الوزراء المعنيين بتذليل كل الصعوبات التى قد تواجه المجموعة ومتابعة المعوقات من خلال وزير الإستثمار والوزراء المعنيين لتعاود المجموعة نشاطها على أكمل وجه في مصر.

وكانت الشركة نفت من قبل تقليص أو تصفية أعمالها في مصر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys