الخارجية: خلية "أزمة المصريين المختطفين" تواصل اتصالاتها وتجدد تحذيراتها من السفر إلى ليبيا

السبت 17-01-2015 PM 05:09
الخارجية: خلية
كتب:

تستمر خلية الأزمة، المشكلة من وزارة الخارجية لمتابعة أوضاع المصريين في ليبيا وخاصة المختطفين، مواصلة اتصالاتها مع الأطراف الليبية والأجهزة الأمنية والشيوخ وعواقل القبائل الليبية في منطقة سرت للعمل على إطلاق سراحهم، فضلاً عن تأمين المصريين المقيمين في هذه المنطقة.

ويتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني هناك.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم السبت، التحذير من السفر إلى ليبيا، مناشدة المصريين المقيمين هناك اللجوء لأماكن أكثر أمناً بعيداً عن سيطرة المليشيات المسلحة أو العودة إلى أرض الوطن إذا ما أرادوا ذلك.

وكان 13 عاملا مصريا اختطفوا بمدينة سرت الليبية أوائل يناير الجاري عقب خطف سبعة آخرين أواخر ديسمبر الماضي بنفس المدينة، ولم يتضح عنهم أي معلومات حتى الآن. كما اختطفت عائلة مصرية قبطية مكونة من أب وأم ونجلتهم وعثر عليهم مقتولين.

وكان ما يسمى بموقع "المكتب الإعلامي لولاية طرابلس الليبية" نشر أمس تقريرا مصورا يحتوي علي 3 صور جماعية لشباب مسيحيون مختطفون أطلق عليهم التقرير "الأسرى الصليبيون لدى الدولة الإسلامية". وكتب الموقع أسفل أحد الصور"قام جنود الدولة الإسلامية بأسر 21 نصرانياً صليبياً في مناطق متفرقة من ولاية طرابلس".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys