صحيفة: التحفظ على 87 مدرسة تابعة لـ"الإخوان" دون المساس بحقوق طلابها أو العاملين بها

الثلاثاء 31-12-2013 AM 08:54
صحيفة: التحفظ على 87 مدرسة تابعة لـ
كتب:

تلقت وزارة التربية والتعليم من وزارة العدل قائمة تضم أسماء 87 مدرسة التي ينتمي أصحابها لجماعة الإخوان، تمهيدا للتحفظ عليها في الأيام القليلة المقبلة.

وقالت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم، إن هذه القائمة هي قائمة أولى، وتضم 87 مدرسة موزعة على كل محافظات الجمهورية، ومنها مدارس ابنة خيرت الشاطر (نائب مرشد جماعة الإخوان) ومحمد الحلواني نقيب المعلمين وآخرين.

ونقلت الصحيفة عن وزير التربية والتعليم محمود نصر أبو النصر، قوله إن الوزارة سوف تبدأ اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على المدراس المدرجة بالقائمة وفقا للأسس القانونية دون المساس بحقوق الطلاب وأولياء الأمور أو العاملين بها، على حد تعبيره.

وأضاف أبو النصر أن التحفظ على تلك المدارس لن يؤثر على جودة العملية التعليمية بها، موضحا أنها ستدار وفقا للمعايير السليمة، وقال "سيتم تطهيرها من الأخطاء القاتلة لأصحابها".

ولفت إلى أنه سيتم التعامل مع المعلمين والإداريين العاملين بها بنفس معاملة مدرسي المدارسي الحكومية خاصة فيما يتعلق بالكادر الخاص وتطبيق الحد الأدني للاجور ومكافأة الامتحانات والحوافز.

كان وزير التعليم قال -في مطلع شهر أكتوبر الماضي- إن الوزارة تنتظر اللجنة التي سيتم تشكيلها من مجلس الوزراء، والتي ستحصر أسماء أصحاب المدارس الإخوانية الخاصة، تمهيدًا للتحفظ عليها وفقًا لقرار المحكمة الصادر بشأن التحفظ على ممتلكات جماعة الإخوان.

وأضاف الوزير -في التصريح السابق- أن القرار الذي سيصدر من مجلس الوزراء سيكون مدعومًا بقرار من البنك المركزي المصري والشهر العقاري، حتى لايستطيع أي شخص التصرف في هذه المدارس، مشيرا إلى أن المدارس ستوضع تحت سيطرة الوزارة ماليًا وإداريًا، لأن التربية والتعليم منوط بها الإشراف المالي والإداري فقط على المدارس الخاصة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys