إحالة أوراق مرسي وبديع والقرضاوي والعريان والكتاتني و100 آخرين إلى المفتي في "اقتحام السجون"

السبت 16-05-2015 PM 12:02
إحالة أوراق مرسي وبديع والقرضاوي والعريان والكتاتني و100 آخرين إلى المفتي في
كتب:

قضت محكمة الجنايات، اليوم السبت، بإرسال أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع والشيخ يوسف القرضاوي وعصام العريان ونائبي المرشد رشاد البيومي ومحمود عزت وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق وصلاح عبد المقصود و99 آخرين إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".

كما قضت المحكمة بتحديد جلسة يوم 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم في القضية.

ووصف عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، الحكم بـ"الصادم"، وقال تعقيبا عليه "ما صدر اليوم من المحكمة مجرد قرار وفي انتظار رأي المفتي وحكم المحكمة في جلسة 2 يونيو وسوف نحدد ما سيتم عملة لمواجهة هذا الحكم".

وأضاف عبد المقصود أنه في حالة صدور الحكم بالإدانة في 2 يونيو فإنه سيطعن عليه أمام النقض نيابة عن جميع المتهمين، وقال "لكن بشأن الرئيس الأسبق مرسي لن نطعن إلا بعد الرجوع له لأنه لا يعترف بالمحاكمة ويرفضها تماما."

وهذا هو ثاني حكم يصدر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي حيث قضت محكمة جنايات القاهرة في 21 أبريل الماضي بالسجن المشدد 20 عاما على مرسي في قضية "أحداث الاتحادية".

ويحاكم مرسي في ثلاث قضايا أخرى هي التخابر وإهانة القضاة وتسريب وثائق إلى قطر.

وألقي القبض على مرسي في يونيو 2013 عقب عزله من منصبه بعد احتجاجات حاشدة ضده وضد جماعة الإخوان. وشهدت الفترة التالية لعزله احتجاجات وأعمال عنف في مصر من قبل مؤيدي الجماعة.

وظهر جميع المتهمين المحبوسين فى قضية "اقتحام السجون"، اليوم السبت، ومعظمهم يرتدون ملابس السجن الزرقاء لصدور أحكام ضدهم بالسجن، فيما ارتدى محمد بديع المرشد العام للإخوان وسعد الحسينى القيادي بالجماعة ملابس الإعدام الحمراء وفور دخول المتهمين القفص هتفوا "ثوار أحرار.. هنكمل المشوار"، ولوحوا جميعا بإشارات رابعة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys