"جي.دبليو.تي" تفوز بعقد حملة الترويج للسياحة في مصر

الإثنين 24-08-2015 PM 01:31
كتب:

أعلن وزير السياحة خالد رامي، اليوم الإثنين، عن اختيار شركة "جي.دبليو.تي" لتنفيذ حملة الدعاية والترويج للسياحة في مصر بقيمة 22 مليون دولار سنويا.

وقالت الوزراة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنه من المقرر البدء في تنفيذ الحملة أول شهر أكتوبر المقبل بقيمة 22 مليون دولار سنويا من خلال عقد لمدة 3 سنوات.

وقال الوزير خالد رامي إن "مصر دولة سياحية كبرى وقد آن الأوان أن نخرج للدنيا بعد سنوات أعتقد أننا كنا نعمل عمل سري"، مشيرا إلى أنه تمت دراسة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة وتبين أن هناك طاقة استيعابية كبيرة في النقل الجوي من ألمانيا يساهم في مضاعفة الأعداد السياحية القادمة من ألمانيا وإنجلترا وروسيا.

وتابع أنه من شروط الحملة تنفيذ حملة علاقات عامة في الأسواق السياحية غير الناطقة باللغة العربية لتحسين الصورة الذهنية لمصر.

ومن المقرر أن تغطي الحملة 27 سوقا سياحيا من الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، وستركز الحملة على الأسواق الأربعة الرئيسية المصدرة للحركة السياحية إلى مصر.

وتعمل مصر حاليا على إنعاش قطاع السياحة، الذي تضرر بشدة خلال السنوات الأربعة الماضية إثر التوترات السياسية والأمنية التي أعقبت ثورة يناير 2011، وتساهم السياحة بنحو 11.3% في الناتج القومي الإجمالي، كما تساهم بنسبة 7% كمصدر للعملة الأجنبية.

وتستهدف مصر زيادة إيراداتها من السياحة إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2020 .

وارتفعت إيرادات قطاع السياحة إلى 7.5 مليارات دولار خلال العام 2014 بزيادة مليار ونصف دولار عن العام السابق عليه، وإن ظلت أقل من مستوياتها في عام 2010 الذي يعرف بـ"عام الذروة" حيث بلغت الإيرادات 12.5 مليار دولار.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys