حركة 6 إبريل: حزبا الأغلبية في البرلمان يستخدمان أساليب الحزب الوطني المنحل

الأحد 18-03-2012 PM 10:49
حركة 6 إبريل: حزبا الأغلبية في البرلمان يستخدمان أساليب الحزب الوطني المنحل
كتب: باهي حسن

عبرت حركة 6 إبريل "جبهة المنسق أحمد ماهر"، عن اعتراضها الشديد على تمثيل 50% من أعضاء مجلس الشعب في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، متهمة حزب الحرية والعدالة وحزب النور، باتباع نفس سياسة الحزب الوطني المنحل في السيطرة على مقاليد الأمور، والتحكم في وضع القوانين والدستور الجديد. 

وعلق المهندس أحمد ماهر، المنسق العام للحركة، أن الدستور الجديد هو دستور مصر وليس دستور مجلس الشعب، فلا يجب أن يكون أعضاء اللجنة التأسيسية لصيغة الدستور بها 50% من أعضاء مجلس الشعب، كما أن مهمة مجلس الشعب هو تشكيل لجنة صياغة الدستور فقط وليس السيطرة عليها.

واتهم ماهر حزبي الأغلبية في البرلمان، باتباع نفس سلوك الحزب الوطني قبل الثورة، فأصبحت الآن تتردد مقولات "موتوا بغيظكم"، ويتم الآن تجاهل مطالب مختلف الفئات، وسيترتب على هذا ازدياد الإحباط الغضب، ويوم 25 يناير ليس ببعيد، على حد قوله.

وأضاف بيان عن الحركة اليوم الأحد، أن لجنة صياغة الدستور يجب أن تمثل كافة الطوائف وكافة الأحزاب السياسية وجميع التيارات وخبراء دستوريين وقانونيين وممثلي النقابات المهنية، وممثلين عن الأقليات، ويجب مراعاة التنوع الجغرافي، وتمثيل أهالي سيناء والنوبة، ويجب عدم تجاهل الشباب الذي كان له دور في قيام الثورة، مؤكدًا أن وجود 50% من أعضاء مجلس الشعب داخل لجنة صياغة الدستور، سيقلل من فرص تمثيل جميع المصريين في لجنة صياغة دستور المصريين.

وحذرت الحركة من محاولة السيطرة على الدستور والبرلمان وكل مؤسسات الدولة، فهذا سيؤدي إلى استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار لسنوات طويلة، «مبدأ أن من يملك الأغلبية في البرلمان يستطيع التحكم في كل مصر»، فهذا سيفتح الباب أمام أغلبية أخرى في يوم من الأيام، تمارس نفس السلوك الخاطئ.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys