مجلس الوزراء يوافق على إنشاء شركة لأعمال الصيانة الذاتية للطرق

الأربعاء 21-10-2015 PM 06:25
مجلس الوزراء يوافق على إنشاء شركة لأعمال الصيانة الذاتية للطرق
كتب:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الأربعاء، على إنشاء الشركة المصرية للصيانة الذاتية، شركة مساهمة متخصصة في أعمال الصيانة الذاتية للطرق، برأس مال قدره 85 مليون جنيه.

وتمثل نسبة مساهمة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري 98%، وباقي النسبة 2% لكل من شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، وشركة النيل العامة للطرق والكباري.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن الشركة تهدف إلى القيام بأعمال إنشاء وإدارة وصيانة الطرق الحرة والسريعة والرئيسية سواء كانت مملوكة للهيئة أو للغير، بحيث يتم رفع مستوى كفاءتها من خلال استخدام أحدث التطبيقات الحديثة الذكية، وكذا استخدام أحدث المواد الاسفلتية لإصلاح الرصف وعلاج الشروخ، بما لا يؤثر على المرور، وحفاظاً على أمن مستخدمي الطرق دون الحاجة إلى إغلاقه أوغلق معظم حاراته حيث يقتصر العمل على الجزء المعيب فقط.

كان شريف إسماعيل أمر وزير النقل بسرعة إنشاء شركة لصيانة الطرق "الصيانة الذكية" وسرعة تعيين مجلس إدارة لها، على أن يتم إطلاقها بداية الشهر المقبل.

وطالب رئيس مجلس الوزراء بقصر التعيين على المسابقات المركزية دون غيرها، مؤكداً تدبير التمويل اللازم لتنفيذ طرق المرحلة الثانية من المشروع القومي للطرق، بأطوال 500 كم، وتضم 11 طريقاً.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys