قيادي إخواني: كامب ديفيد ستحدد الرئيس الجديد

الخميس 12-04-2012 AM 09:13
قيادي إخواني: كامب ديفيد ستحدد الرئيس الجديد
كتب: عمرو حسن

قال الدكتور جمال نصار القيادى بجماعة الإخوان إن لمصر مكانتها الكبيرة فى المنطقة، مؤكدا أن تخوف الإدارة الأمريكية من احتمال إلغاء معاهدة كامب ديفيد سيجعلها تحاول التأثير على اختيار الرئيس بما يتماشى مع مصالحها. 

وفي برنامج "معكم" الذي يقدمه الصحفي عادل حمودة على شاشة سي بي سي، انتقد نصار التيارات الإسلامية وإدارتها الحالية فى مصر بشكل خاص ودول أخرى مثل السودان بشكل عام وقال إن الحكومة هى السبب فى أداء نواب مجلس الشعب وغلّ يد البرلمان فى سحب الثقة من الحكومة وأضاف أن هناك من يريد الترويج لنماذج فاشلة للإساءة للنموذج الإسلامى. 

وأظهر استطلاع آراء أجراه فريق عمل البرنامج شعور الشارع بخيبة أمل فى جماعة الإخوان والتيارات الدينية بعد الانتخابات التشريعية. 

وعن اختيار رئيس جديد لمصر وتأثير القوى الإقليمية على اختياره، قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسى والخبير الاستراتيجى أن التأثير الدولى والإقليمى محدود لصعوبة تأثير هذه القوى على النسبة التصويتية الكبرى فى مصر ومعظمها من الشباب، لكنه قال إن الضغط الاقتصادى من خلال تمويل تيارات معينة والضغط الدولى على مصر فيما يتعلق بسيناء وحالة التوتر السائدة حالياً على أرضها قد يكون عاملاً للتأثير.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys