مصر تفوز على أنجولا وتتأهل لمونديال اليد ونهائي أفريقيا

الجمعة 29-01-2016 PM 11:29
مصر تفوز على أنجولا وتتأهل لمونديال اليد ونهائي أفريقيا
كتب:

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية بعد فوزه على نظيره الأنجولي 25-15 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على بالصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي، في إطار الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، انتهى الشوط الأول اليوم بتقدم مصر 12-8 في ظل تألق الحارس كريم هنداوي الذي تصدى لأكثر من هجمة خطيرة لأنجولا. ورفع منتخب مصر الفارق إلى ستة أهداف بعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني لتصل النتيجة إلى 17-11، قبل أن ترتفع إلى 19-11 رغم النقص العددي لمصر بسبب تكرار طرد أكثر من لاعب لمدة دقيقتين لكل منهم.

وتراجع أداء مصر بعض الشيء لتتمكن أنجولا من تقليص الفارق، ليطلب بعدها مروان رجب مدرب مصر الحصول على وقت مستقطع نجح بعده الفريق في التقدم بنتيجة 22-14 قبل أن يحسم النتيجة لصالحه في النهاية.

وضمن منتخبا مصر وتونس بذلك التأهل لبطولة العالم في فرنسا عام 2017، وسيلحق بهما الفريق الفائز بالمركز الثالث عندما تلتقي أنجولا مع الجزائر في لقاء سيقام غدا قبل انطلاق المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي غدا السبت في المباراة النهائية للبطولة رقم 22، فيما تلعب أنجولا مع منتخب الجزائر في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث الذي سيتأهل أيضا لكأس العالم لكرة اليد بفرنسا.

وكانت تونس سبقت مصر في بلوغ نهائي المسابقة السمراء، بعد أن تغلبت اليوم أيضا على منتخب الجزائر بنتيجة 27-18، في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي. وفي حال فوز منتخب مصر بالبطولة الأفريقية الحالية، سيتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys