الأمور المستعجلة تقضي بحظر أنشطة حزب الاستقلال "لاعتباره 30 يوليو انقلابا"

الإثنين 29-09-2014 PM 02:39
الأمور المستعجلة تقضي بحظر أنشطة حزب الاستقلال
كتب:

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في جلستها، اليوم الإثنين، بحظر أنشطة حزب الاستقلال الذي يرأسه الكاتب الصحفي مجدي أحمد حسين.

وكان المستشار عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة السابق أقام دعوى قضائية، وطالب فيها بضرورة حظر أنشطة حزب الاستقلال "لاعتباره أحد الأذرع السياسية لتنظيم تحالف دعم الشرعية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي والتابع لجماعة الإخوان."

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الحزب أتى بما من شأنه النيل من الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والنظام الديمقراطي الذي يحافظ على أمن واستقرار البلاد، حيث أنه يعتبر 3 يوليو انقلابًا وليس تنفيذا لرغبة الشعب، وأن ما تم في 30 يونيو تظاهرات وليس ثورة شعبية.

وأضافت المحكمة أن ما سبق "دفعها لإصدار حكم بحظر أنشطته حفاظا على أمن مصر وتحصينها من مثل هذة الأحزاب التي تحمل أفكار متطرفة تضر بالأمن القومي."

وقال عبد الرازق في دعواه أن الحزب "ينتهج نفس سياسات جماعة الإخوان من تحريض على ارتكاب أعمال العنف، وتمويل جماعات منظمة تقوم بتنظيم مظاهرات مسلحة وتثير موجات من العنف فى الشارع".

وأضاف أن الحزب يتخذ شعارا "الإسلام هو الحل" وهو ما يتنافى مع نص الدستور الذي حظر قيام أحزاب على أساس ديني وذلك بنص المادة ٧٤ بالدستور، ما أوجب على المحكمة إصدار الحكم بحظر انشطتها وفقا للمادة 286 مرافعات.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys