محدّث- قاضي محاكمة أبوإسماعيل: المحكمة طبقت العقوبة عليه وفقا لقانوني العقوبات والإجراءات الجنائية

الإثنين 20-01-2014 PM 07:31
محدّث- قاضي محاكمة أبوإسماعيل: المحكمة طبقت العقوبة عليه وفقا لقانوني العقوبات والإجراءات الجنائية
كتب:

قال المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة جنايات القاهرة، وقاضي محاكمة أبو إسماعيل، إن المحكمة تصدت لإهانة حازم أبو إسماعيل لها وللقضاء المصري وفقا لقانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات.

وأضاف فهمي، في تصريح لأصوات مصرية اليوم، أن المادة 244 من القانون تنص على أنه "إذا وقعت جريمة أثناء انعقاد الجلسة تتصدى المحكمة لتلك الجريمة وتفصل فيها".

وأوضح فهمي أن المحكمة طبقت على أبو إسماعيل أقصى عقوبة وفقا للمادة 133 من قانون العقوبات أيضا، والتي تنص على أن "كل من أهان محكمة أثناء انعقادها يعاقب بالحبس سنة".

وصرح فهمي أن محكمة الجنايات سوف تستمر في نظر القضية الأصلية المتهم فيها أبو إسماعيل -وهي تزوير أوراق جنسية والدته- وأن المحكمة تعتبر وقعت في خصومة معه لأنها طبقت القانون، على حد قوله.

ولفت رئيس محكمة جنايات القاهرة إلى أن أبو إسماعيل سيحضر الجلسة المقبلة بالملابس الزرقاء وليس بملابس الحبس الاحتياطي وسيعامل معاملة المحكوم عليهم.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت اليوم بحبس حازم أبو اسماعيل، رئيس حزب الراية، سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء.

وألقت الشرطة القبض على أبو إسماعيل عقب عزل الرئيس محمد مرسي -في يوليو الماضي- بعدة تهم تتعلق بتزوير جنسية والدته والتحريض على قتل المتظاهرين المناهضين للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

وكانت أولى جلسات محاكمة أبو إسماعيل عقدت في 18 نوفمبر الماضي بتهمة تزوير محضر رسمي قدم للجنة العليا للانتخابات يفيد عدم حصول والدته على الجنسية الأمريكية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys