العريان: أحداث سيناء أنهت كل اتفاقيات السلام..ودعم الصهاينة لـ "الانقلاب" خلق وضعا جديدا

الثلاثاء 13-08-2013 AM 10:29
العريان: أحداث سيناء أنهت كل اتفاقيات السلام..ودعم الصهاينة لـ
كتب:

علق عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة -الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- على الأحداث التي تشهدها سيناء في الوقت الراهن، وقال إنها "أنهت عمليا تقريبا كل اﻻتفاقيات المتعلقة بها في السلام والقوات الدولية، فماذا بقى منها؟ ﻻ شئ".

وأضاف العريان، في تعليق نشر بصفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" صباح اليوم، أن "مشاركة العدو الصهيوني في اﻻنقلاب ودعمه الصريح له وما يقوم به الجيش في سيناء خلق وضعا جديدا، فالشعب هو صاحب القرار".

كان قال مسؤول عسكري قال إن إسرائيل اعترضت صاروخا قرب شبه جزيرة سيناء المصرية في وقت مبكر اليوم وفجرته في الجو فوق مدينة إيلات الجنوبية.

وكانت بضع جماعات "جهادية" في سيناء أعلنت أنها ستشن هجمات ضد إسرائيل انتقاما لمقتل أربعة من أعضاء جماعة أنصار بيت المقدس في غارة يوم الجمعة قالت إنها شنت بواسطة طائرة إسرائيلية بدون طيار قرب الحدود بين مصر وإسرائيل.

وقالت جماعة متشددة تطلق على نفسها (مجلس شورى المجاهدين) إنه "في رد سريع على جريمة اليهود الأخيرة -مساء يوم الجمعة الماضي- التي تم خلالها قتل أربعة من المجاهدين في أرض سيناء عبر قصف طائرة يهودية بدون طيار، تمكن أسود مجلس شورى المجاهدين من قصف مدينة أم الراشراش المحتلة (إيلات) بصاروخ من طراز جراد".

ونفت إسرائيل تلك التقارير قائلة إنها تحترم سيادة مصر، وقالت القوات المسلحة المصرية إن إحدى طائراتها الهليكوبتر أطلقت الصاروخ في إطار حملة على مسلحين مرتبطين بالقاعدة في سيناء.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys