المجلس القومي للطفولة والأمومة يستنكر واقعة إتجار أسرة بأطفال بناتها من السفاح

الأربعاء 26-06-2013 AM 11:44
المجلس القومي للطفولة والأمومة يستنكر واقعة إتجار أسرة بأطفال بناتها من السفاح
كتب:

استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة واقعة قيام عائلة ببيع أطفال حديثي الولادة عن طريق حمل بناتها سفاحاً.

وقال المجلس في بيان اليوم إن مدرس بالأسكندرية اتفق مع زوجته على تحريض ابنتيها على الحمل سفاحاً والإتجار بالأطفال وبيعهم للسيدات العاقرات.

ووصف المجلس تلك الواقعة بأنها غريبة على المجتمع المصري، قائلا "تتنافى مع الدين والأعراف والمبادىء الأخلاقية، وأكد على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بالمشكلة وبقانون مكافحة الإتجار بالبشر رقم 64 لسنة2010 والعقوبات التى نص عليها.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية التقرير الدوري لعام 2013 حول الاتجار بالبشر والذي أشادت فيه بجهود وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة والنيابة العامة حيث تم بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة تدريب 569 من العاملين بالنيابة علي التطبيقات العملية للقانون المصري، كما تم لأول مرة التحقيق في جرائم تزويج الفتيات المصريات من مسنين غير مصريين تحت مسمي زواج الصفقة وإحالتها للنيابة.

وتم إحالة ومساعدة 277 ضحية إتجار بالبشر من خلال المأوى الإقليمي التابع للمجلس مقارنة بعدد 122 ضحية في العام الماضي.

وقالت عزة العشماوي مدير وحدة مناهضة الإتجار بالبشر بالمجلس إن ن مصر تأتي  في المرتبة الثانية وفقاً للتصنيف الذي يضعه التقرير، وهي الدول التي تمتثل لمعايير الحد الأدنى لمكافحة الإتجار بالبشر دولياً ولديها خطة وطنية وتشريع وطني لمكافحة الجريمة.

وأضافت العشماوي أن التقرير انتقد زيادة أعداد أطفال الشوارع ، ووجود العديد من المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم الإتجار بهم نتيجة نزوحهم بطريقة غير شرعية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys