خط نجدة الطفل يستقبل 216 بلاغا عن انتهاكات في 10 أيام

الخميس 22-05-2014 PM 02:45
خط نجدة الطفل يستقبل 216 بلاغا عن انتهاكات في 10 أيام
كتب:

استقبل خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال عشرة أيام من شهر مايو من العام الحالي 216 بلاغا عن انتهاكات ضد أطفال في 18 محافظة.

 "خط نجدة الطفل" هو خط ساخن خصصه المجلس القومي للطفولة والأمومة -مجلس حكومي معني بقضايا الطفولة- لاستقبال بلاغات بالانتهاكات التي تقع ضد الأطفال، وقيام فريق عمل مدرب للتحرك نحو الطفل في أماكن الخطر، وتقديم الخدمات المناسبة لإزالة الخطر عن الطفل،ويتم تنفيذه في جميع محافظات مصر.

وجاءت محافظة القاهرة في المرتبة الأولى من حيث البلاغات الواردة بعدد (65) بلاغ، بينما جاءت محافظة أسيوط في المرتبة الثانية بعدد (52) بلاغ، وفي المرتبة الثالثة كانت محافظة أسوان بعدد (27)  بلاغ، وجاءت محافظة الجيزة في المرتبة الرابعة بعدد (24) بلاغ.

وقال بيان للمجلس اليوم إن نسبة البلاغات الخاصة بالأطفال الذكور أعلى من بلاغات الأطفال الإناث حيث ورد عدد 128 بلاغا في مقابل عدد 88 بلاغا إناث.

وأضاف أن بلاغات العنف بلغ عددها (38) بلاغا خلال هذه الفترة، بواقع 26 بلاغ عنف بدني، و10 بلاغات عنف معنوي، وبلاغان خاصان بالعنف الجنسي.

وذكر البيان أن أبرز حالات العنف التي وردت للمجلس كان بلاغ عن طفلة تعرضت للاغتصاب على يد والدها وحملت منه سفاحا بعلم والدتها.

وتضمن بلاغ أخر تم تقديمه من أسرة مصرية شكوى ضد عدد من الإعلانات التي تنتهك حقوق الطفل وتحمل مضمونا لا يتناسب مع مرحلة الطفولة، كما أكدوا.

وأكد المجلس أن بلاغات طلب المساعدات المالية احتلت المرتبة الأولى بعدد 82 بلاغ، بينما جاءت بلاغات طلب الاستشارات النفسية بواقع 39 بلاغ، وكانت بلاغات طلب الخدمات الطبية بواقع 25 بلاغ، وبلاغات طلب خدمات من المحافظين 12 بلاغ، وعدد 3 بلاغات طلب لخدمة الإيواء، وجاءت بلاغات طلب الخدمات القانونية بواقع عدد 2 بلاغ فقط خلال هذه الفترة، بينما كانت بلاغات طلب الخدمات الامنية بواقع عدد 5 بلاغات.

وقال المجلس إنه يتعامل مع هذه البلاغات من خلال الجمعيات الشريكة أو بخطاب رسمي لمنسقي الوزارات والمحافظات لاتخاذ اللازم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys