الجيش: تدمير أكبر شبكة لتهريب السولار عبر الأنفاق لقطاع غزة

الأحد 03-11-2013 AM 09:55
الجيش: تدمير أكبر شبكة لتهريب السولار عبر الأنفاق لقطاع غزة
كتب:

قال المتحدث العسكري، إن عناصر الجيش الثاني الميداني وقوات حرس حدود والمهندسين العسكريين تمكنوا من تدمير 8 بيارات لتهريب السولار عبر الحدود مع قطاع غزة.

وأوضح المتحدث، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن القوات المسلحة تمكنت من توجيه "ضربة قاصمة جديدة لمهربى الوقود على الإتجاه الإستراتيجى الشمالي الشرقي حيث تم كتشاف وتدمير 8 بيارات" لتهريب الوقود.

وقال إن تلك البيارات كانت "تحتوى على 334,000 لتر سولار، فضلاً عن تدمير شبكة الخراطيم المستخدمة فى تهريب الوقود من تلك البيارات عبر الحدود إلى قطاع غزة" .

كان المتحدث صرح أمس إن الجيش تمكن أمس "من اكتشاف ما وصفه بأكبر شبكة لتهريب الوقود عبر الحدود مع قطاع غزة بمنطقة البراهمة في رفح".

ويقوم الجيش المصرى حاليا بتدمير الأنفاق بين مصلا وعزة منذ أغسطس 20152 بعد مقتل وإصابة 16 مجنداً من أفراد حرس الحدود برفحعلي يد مسلحين مجهولين حيث تعمل وحدة الهندسة التابعة للقوات المسلحة بمدينة رفح سيناءعلى ردم العشرات من الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة.

وتزود تلك الأنفاق قطاع غزة بالسلع التجارية وكذلك بالسلاح. وخسرت حكومة حماس التي تتقاضى رسوما على السلع المنقولة في الأنفاق كثيرا نتيجة لذلك.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys