وزير: 1.8 مليار دولار لتنفيذ 3 مشروعات بقطاع البترول

الثلاثاء 08-09-2015 PM 12:38
وزير: 1.8 مليار دولار لتنفيذ 3 مشروعات بقطاع البترول
كتب:

قال وزير البترول والثروة المعدنية شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تنفيذ 3 مشروعات جديدة لتطوير وتحديث معمل تكرير البترول في أسيوط باستثمارات حوالي 1.8 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية المختلفة.

وأضاف الوزير، في بيان اطلعت عليه اصوات مصرية، أن قطاع البترول يعمل حالياً على تنفيذ برنامج عمل لتأمين الإمدادات، خاصة من البوتاجاز لمواكبة زيادة الاستهلاك في فصل الشتاء.

وأوضح إسماعيل أن وزارته تعمل على تنويع مصادر الإمدادات وتنفيذ مشروعات جديدة لتوسعة شبكات نقل وتخزين البوتاجاز وزيادة القدرة الاستيعابية بتسهيلات استقبال البوتاجاز المستورد بالموانىء المصرية لتحقيق المرونة الكافية فى تلبية احتياجات السوق المحلية.

وتسعى مصر إلى زيادة إنتاجها المحلي من المواد البترولية من خلال تحفيز شركات النفط الأجنبية المهيمنة على القطاع على حفر آبار جديدة من خلال سداد مستحقاتها المتأخرة.

وقال رئيس شركة بتروجاس عادل الشويخ إنه تم توفير احتياجات الاستهلاك المحلي والتي بلغت نحو 4.3 مليون طن، وإنه تم زيادة السعات التخزينية للبوتاجاز إلى نحو 134.8 ألف طن بوتاجاز للوفاء باحتياجات الاستهلاك ومواجهة أي زيادات طارئة خلال فصل الشتاء.

وانتهت شركة بتروجاس من مشروع إنشاء صهريج كروي لتخزين البوتاجاز بالإسكندرية بسعة 2000 طن وتم تشغيله وربطه بخطوط نقل البوتاجاز، كما تخطط الشركة للانتهاء من مشروعات أخرى جديدة لتخزين البوتاجاز بمحافظتي سوهاج والإسكندرية.

وتستهدف خطط التطوير التي تجريها وزارة البترول في معامل التكرير المصرية تعظيم قدرتها على تأمين المنتجات البترولية محلياً وتقليل أعباء الاستيراد والاعتماد على الشريك الأجنبي وترشيد الدعم الموجه للمنتجات البترولية وتحقيق التشغيل الآمن والاقتصادي لتلك المعامل من خلال إضافة وحدات إنتاجية جديدة ومتطورة بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys