استمرار إغلاق ميناء السخنة وسط احتجاجات عمالية في السويس

الأحد 10-02-2013 PM 12:14
استمرار إغلاق ميناء السخنة وسط احتجاجات عمالية في السويس
كتب:

واصل عمال شركة بلاتنيوم إغلاق ميناء العين السخنة جنوبي مدينة السويس اليوم الأحد للأسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بالتعيين في شركة دبي العالمية التي تدير الميناء، فيما يشهد مقر شركة أنابيب البترول "سوميد" بالمنطقة اعتصاما للعمالة المؤقتة يطالب بالتثبيت.

وواصل عمال شركة الخدمات "بلاتنيوم " بميناء العين السخنة اليوم اعتصامهم رافضين التعيين بشركات خدمات جديدة، ومطالبين بالتعيين فى شركة دبى العالمية التي رفض متحدث باسمها هذا الطلب وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.

وتصاعدت الاحتجاجات العمالية في مصر على خلفية الاضطراب السياسي الذي يلف البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك قبل عامين.

وبدأت أزمة عمال بلاتنيوم أول الشهر الحالي بانتهاء عقد شركة بلاتينيوم للخدمات بالميناء مع شركة موانيء دبي العالمية التي تدير السخنة.

ويطالب عمال شركة بلاتنيوم بتعيينهم في موانيء دبي العالمية التي قالت إنها أوصت شركات خدمات جديدة تعاقدت معها بتشغيلهم فيها.

ومنحت شركة موانئ دبي عطلة مفتوحة للعاملين في ميناء العين السخنة على البحر الأحمر يوم الأربعاء لحين التوصل لحل لأزمة عمال شركة بلاتينيوم.

وقال مسئول بشركة دبى العالمية لأنباء الشرق الأوسط "من المستحيل تعيين هذا العدد لدى شركة دبى".

وعلى بعد كيلومترات من الميناء واصل عمال مؤقتون بالشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى داخل مقر الشركة بالعين السخنة.

وقال ياسر حسين أحد المعتصمين لأنباء الشرق الأوسط "العمال المعتصمين لن يتراجعوا عن تحقيق مطالبهم".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys