مسئول حكومى: التكافل يشكل 5 بالمئة من سوق التأمين بمصر البالغة 10 مليارات جنيه

الإثنين 18-02-2013 PM 01:58
مسئول حكومى: التكافل يشكل 5 بالمئة من سوق التأمين بمصر البالغة 10 مليارات جنيه
كتب: نادر حسن

قال رئيس هيئة الرقابة المالية في مصر اليوم الاثنين إن شركات التأمين التكافلي المتوافق مع الشريعة الإسلامية يمثل خمسة بالمئة فقط من إجمالي سوق التأمين في مصروالذي يبلغ 10 مليارات جنيه، وإنه مرشح للنمو.

وقال أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة التي تشرف على القطاع المالي غير المصرفي في مصر إن أعمال شركات التأمين التكافلي تنمو محليا بنحو 16% سنويا.

وتفائل العاملون بالقطاع المالي الإسلامي بوصول الرئيس محمد مرسي إلى السلطة العام الماضي كأول رئيس إسلامي لمصر وتوقعوا نموا لأعمالهم، ولكن الاضطرابات السياسية التي عمت البلاد أبطات أي خطط لتعزيز قطاع المال الإسلامي.

وكان رئيس هيئة الرقابة المالية يتحدث خلال أعمال الدورة السابعة للقمة الدولية للتكافل التي تعقد بالقاهرة علي مدي يومين بحضور مسئولين بشركات تأمين تكافلي من 25 دولة.

وقال الشرقاوي اليوم إن شركات التأمين التكافلي تستحوذ على 5% من سوق التأمين في مصر، وأضاف "ما يزال أمامها فرصة لتعزيز هذا النمو".

وأدت الاضطرابات السياسية والاقتصادية في مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك إلى ترنح الاقتصاد بعدما خسر جزءا كبيرا من إيرادات السياحة والاستثمارالأجنبي المباشر وكلاهما مصدر مهم للدخل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys