شكري: إطلاع المكسيك على نتائج تحقيقات "حادث الواحات"

الأحد 27-09-2015 PM 08:57
شكري: إطلاع المكسيك على نتائج تحقيقات
كتب:

أكد وزير الخارجية سامح شكري لنظيرته المكسيكية، كلاوديا رويس ماسيو، اليوم الأحد، أن التحقيقات جارية بشأن ملابسات حادث الواحات، وأنه ستتم موافاة الجانب المكسيكي بها فور اكتمالها والتنسيق معه بشأن أي آثار مترتبة في هذا الشأن.

وقال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد إن شكري بحث، خلال لقائه مع نظيرته المكسيكية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تداعيات حادث الواحات الأخير.

وأضاف أبوزيد، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الجانبين اتفقا على قيام السفارة المصرية في المكسيك بمتابعة الاتصالات الدورية مع وزارة الخارجية المكسيكية وأهالى الضحايا والمصابين بشأن نتائج التحقيقات.

وقال المتحدث إن شكري جدد التأكيد، خلال اللقاء، على تضامن مصر الكامل مع شعب وحكومة المكسيك ومواساته لأسر الضحايا والمصابين في الحادث.

وكان 12 شخصا قتلوا وأصيب 10 آخرون من السياح المكسيكيين والمصريين بطريق الخطأ، في منتصف سبتمبر الجاري، خلال تعامل قوات الأمن مع أربع سيارات دفع رباعي بالقرب من واحة الفرافرة بالصحراء الغربية أثناء ملاحقتها لعدد من العناصر "الإرهابية"، وعرفت الواقعة إعلاميا باسم "حادث الواحات".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys