الداخلية: ضبط إحدى "أخطر الخلايا الإرهابية" بالإسكندرية

الثلاثاء 27-01-2015 PM 04:45
الداخلية: ضبط إحدى
كتب:

قالت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إنها تصدت لكل المحاولات التى قام بها من سمتهم "العناصر الإرهابية" لنشر الفوضى وإشاعة عدم الاستقرار من خلال زرع العبوات الناسفة في القاهرة والإسكندرية.

وشهدت الأيام الأخيرة وقوع أعمال عنف بعدد من محافظات الجمهورية خلال الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأوضحت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التصدى لـ"كافة المحاولات التى قامت بها العناصر الإرهابية لنشر الفوضى وإشاعة عدم الاستقرار من خلال زرع العبوات الناسفة بعدد من المناطق وإطلاق الأعيرة النارية خلال التجمعات التي تم تنظيمها بعدد من أحياء القاهرة والإسكندرية".

وأضافت أنها "ضبطت العديد من حاملي تلك الأسلحة وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وقالت الداخلية إنها ضبطت "إحدى أخطر الخلايا الإرهابية بمحافظة الإسكندرية تضم 10 من عناصر تنظيم الإخوان تحت مسمى "خلية الموت"، مشيرة إنها ضبطت بحوزتهم عددا كبيرا من الأسلحة والعبوات الناسفة.

وأعلنت الحكومة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بعد‭ ‬هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على مبنى مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة نهاية عام 2013 قتل فيه 16 شخصا بينهم 14 شرطيا.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين إن احتجاجاتها على عزل مرسي سلمية.

وأضافت الداخلية أن المتهمين "اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي وحيازتهم وإحرازهم للأسلحة النارية والذخائر بقصد مقاومة السلطات واستخدامهم السيارتين المضبوطتين في نشاطهم الإجرامي وارتكابهم العديد من الحوادث الإرهابية".

وعددت الداخلية في بيانها عددا من الجرائم التي ارتكابها التنظيم ومن بينها "إطلاق النيران على سيارة ترحيلات قسم شرطة سيدى جابر واستشهاد رقيب شرطة.. وإطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين عدد من مقار المحاكم والنيابات والشروع فى اغتيالهم.. زرع العديد من العبوات بعدد من الميادين والشوارع العامة بمحافظة".

وأضافت الوزارة أنها "ضبطت خلية إرهابية بالمنوفية تضم ثلاثة من عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى بحوزتهم عبوة ناسفة .. كانوا فى طريقهم لاستخدامها فى تفجير محطة سكة حديد قويسنا".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys