الرئاسة: السيسي يلغي مشاركته في القمة الأفريقية لمتابعة الأوضاع الداخلية والمشروعات القومية

الجمعة 12-06-2015 PM 09:29
الرئاسة: السيسي يلغي مشاركته في القمة الأفريقية لمتابعة الأوضاع الداخلية والمشروعات القومية
كتب:

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألغى مشاركته في القمة الأفريقية واجتماعات دول نيباد المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل في مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وتبدأ أعمال الدورة العادية الخامسة والعشرين لقمة الإتحاد الأفريقي التي تنعقد بجنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل وتستمر على مدار يومين بمشاركة مصر.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، في تصربح لأصوات مصرية، إن السيسي فضل البقاء في مصر لمتابعة الأوضاع الداخلية في البلاد خاصة بعد قيامه بعدد متلاحق من الرحلات الخارجية.

وقام السيسي أوائل الشهر الجاري بجوله أوروبية تضمنت ألمانيا والمجر، كما شارك السيسي في مراسم تنصيب الرئيس السوداني.

وأضاف يوسف أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب سوف يرأس وفد مصر في القمة الأفريقية.

وقال إن "متابعة الرئيس السيسي للمشروعات المختلفة وتطورات الأوضاع في مصر هو ما أثناه عن المشاركة في القمة الأفريقية وليس لأي سبب أمني".

وتابع المتحدث الرئاسي أن الرئيس يولي للعلاقات الأفريقية أهمية خاصة، وأنه التقى منذ أيام قليلة بمعظم قادة أفريقيا خلال الجلسة الختامية لفاعليات مؤتمر التكتلات الأفريقية الثلاث، كوميسا، وسادك، وتجمع شرق أفريقيا، في شرم الشيخ.

وترأس السيسي يوم الأربعاء الماضي في شرم الشيخ فعاليات الجلسة الختامية لقمة التكتلات الاقتصادية الثلاث والتي استضافتها مصر على مدار أربعة أيام بمشاركة 26 دولية أفريقية. وعقد السيسي جلسات مباحثات على هامش القمة مع الزعماء الأفارقة وكان من أبرزها جلسة مع رئيسي السودان وأثيوبيا.

وكان السيسي يرأس وفد مصر الذي شارك في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للقمة الأفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في يناير الماضي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys