الداخلية: ضبط 15 من "مثيري الشغب" في أحداث جامعتي القاهرة والأزهر

الثلاثاء 10-12-2013 PM 06:41
الداخلية: ضبط 15 من
كتب:

قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قوات الأمن القت القبض 15 شخصا ممن وصفهم بـ"مثيري الشغب" في الاشتباكات التي وقعت اليوم في محيط جامعتي القاهرة والأزهر.

وأضاف في بيان نشر على صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك، أن المناطق المحيطة بجامعات القاهرة والأزهر والمنصورة "شهدت اليوم تجمعات من قبل طلاب الإخوان، وقطع للطريق ومحاولة إعاقة الحركة المرورية وتعدي على قوات الشرطة بإلقاء الحجارة والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف، وقنابل المونة".

وتابع البيان أن "ممارسات طلاب الإخوان أسفرت عن العديد من الإصابات بين القوات، مضيفا أن قوات الشرطة تصدت لأعمال الشغب وتمكنت من فض تلك التجمعات وتسيير الحركة المرورية وإعادة الطلبة إلى داخل الحرم الجامعي، وضبطت 15 من "مثيري الشغب" بجامعتي القاهرة والأزهر".

وأشار إلى أن أجهزة البحث الجنائي "تكثف جهودها لكشف هوية المحرضين على تلك الأعمال والمتورطين في أعمال الشغب وضبطهم".

وشهد محيط جامعة القاهرة بالجيزة اليوم اشتباكات بين طلاب بجامعة القاهرة -من أنصار جماعة الإخوان- وبين قوات الأمن المتمركزة على مداخل ميدان النهضة، واستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسي للدموع للرد على الطلاب الذين قذفوها بالحجارة وزجاجات الملوتوف.

وفي جامعة الأزهر، اندلعت اشتباكات في محيط الجامعة بين طلبة من أنصار جماعة الإخوان، حاولوا قطع طريق النصر أمام حركة مرور السيارات، وبين قوات الأمن المتمركزة أمام أسوار الجامعة، وقام عدد من الطلبة برشق قوات الأمن بالحجارة وبعض الزجاجات الفارغة وردت عليهم القوات بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي دعا للتظاهر اليوم الثلاثاء تحت شعار "الطلاب يقودون الثورة".

واندلعت اشتباكات مساء اليوم بين طالبات بجامعة الأزهر من أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن في محيط مدينة الطالبات الجامعية بشارع يوسف عباس بمدينة نصر.

وبثت قناة "سي بي سي" الفضائية لقطات حية لعدد من الطالبات قمن بتنظيم وقفة أمام سكن الطالبات، وقذفن قوات الأمن بالحجارة أمام مبنى المدينة الجامعية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys