أحمد بهاء شعبان: الإنقاذ ستعلن مقاطعتها لانتخابات النواب اليوم أو غدا ومرسي يسير على طريق مبارك

الأحد 24-02-2013 AM 09:12
أحمد بهاء شعبان: الإنقاذ ستعلن مقاطعتها لانتخابات النواب اليوم أو غدا ومرسي يسير على طريق مبارك
كتب:

قال القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني أحمد بهاء شعبان إن الجبهة ستعلن مقاطعتها الرسمية للانتخابات اليوم أو غدا على أقصى تقدير، مؤكدا أن هناك توافقا داخل الجبهة بشأن مقاطعة الانتخابات.

كان محمد البرادعي قال على تويتر أمس إن "مقاطعة الشعب التامة للانتخابات هي أسرع الوسائل لكشف الديمقراطية المزيفة وتأكيد مصداقيتنا، قلتها في عام 2010 وأكررها بقوة اليوم، وكأن نظاما لم يسقط".

وقال شعبان في تصريحات، أوردتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن جبهة الإنقاذ "اتخذت قرارا واضحا وأعدنا تأكيده أكثر من مرة، أنه إذا لم يتم الوفاء بالطلبات التي حددتها الجبهة لضمان انتخابات نزيهة تخلق مجتمعا تعدديا محترما، وعلى رأسها إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لها صلاحيات دستورية كاملة، وتوفير ضمانات للانتخابات القادمة بإعداد قانون للانتخابات يكفل للجميع المشاركة فيها تحت إشراف قضائي كامل ورقابة دولية ومحلية من منظمات المجتمع المدني، وإقالة النائب العام".

وأوضح شعبان أن الرئاسة "لم تستجب لهذه المطالب وأصرت على تجاهل المجتمع"، وقال "نظام مرسي يكرر نفس سيناريوهات حسني مبارك".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على أربع مراحل وتبدأ المرحلة الأولى يوم 22 أبريل المقبل على أن تعقد الجلسة الأولى لمجلس النواب يوم 2 يوليو. 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys