القنصل الأمريكي: أتمنى أن تكون هذه المرحلة بداية موفقة لقيام دولة مدنية في مصر

الأربعاء 05-11-2014 PM 05:16
القنصل الأمريكي: أتمنى أن تكون هذه المرحلة بداية موفقة لقيام دولة مدنية في مصر
كتب:

أعرب القنصل الأمريكى العام بالإسكندرية ستيفن فيكن، اليوم، عن أمنياته أن تكون هذه المرحلة بداية موفقة لقيام دولة مدنية في مصر ومواجهة المشكلات التى تعوق حركة التقدم نحو المستقبل الذى يمكنها من مواجهة كافة التحديات.

كان المكلف بتسيير أعمال جامعة الاسكندرية ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور رشدى زهران استقبل فيكن حيث ناقش الجانبان سبل توطيد التعاون بين الجانبين واستعراض البرامج الخاصة بطلاب الجامعة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وسبل التعاون فى مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبرامج الدراسية، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال "زهران"، خلال اللقاء، إن الجامعة تشجع الطلاب على ممارسة الأنشطة السياسة ولكنها تحظر ممارسة النشاط الحزبى داخل الجامعة، حيث قامت بتنظيم لقاءات دورية للطلاب مع رجال الدين لافهامهم الدين الصحيح.

وأضاف "زهران" أن الحوار وفتح قنوات اتصال مع الطلاب هو السبيل لانهاء أى توتر، مشيراً إلى أن مسؤولى الجامعة يفتحون بابهم دائماً للتواصل والاستماع إلى آراء الطلاب فى القضايا المختلفة التى تتعلق بهم وتوضيح أى غموض وابداء الرأى فى الأمور المختلفة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys