مقتل فتاة وإصابة 4 أشخاص في انفجار قنبلة بدائية الصنع بالإسكندرية

الجمعة 06-02-2015 PM 11:20
مقتل فتاة وإصابة 4 أشخاص في انفجار قنبلة بدائية الصنع بالإسكندرية
كتب:

أعلن مدير الطوارىء بمديرية الصحة في الإسكندرية، اليوم الجمعة، مقتل فتاة وإصابة 4 أشخاص في انفجار قنبلة بدائية الصنع زرعها مجهولون بمنطقة العصافرة شرق المدينة.

وقال إبراهيم الروبي، في تصريح لأصوات مصرية، إن الفتاة التي لاقت حتفها لا تزال مجهولة الهوية، فيما تم نقل المصابين لمستشفى عقبة بن نافع والأميري الجامعي.

وأوضح مدير أمن الإسكندرية، اللواء أمين عز الدين، أن القتيلة تصادف مرورها أثناء وقوع الانفجار، بينما أصيب 4 أشخاص آخرين كانوا يجلسون على مقهى بجوار مكان الحادث.

وكان مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارا يفيد بوقوع انفجار بشارع ٤٥ بجوار عزبة اسكوت، في منطقة العصافرة شرق الإسكندرية.

وانتقل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى موقع الحادث، فيما فرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا لإغلاق الشوارع أمام المارة والسيارات وتمشيط المنطقة بحثا عن عبوات ناسفة أو قنابل أخرى.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية، حملات أمنية موسعة، لاستهداف عناصر جماعات مسلحة دأبت على زرع عبوات ناسفة وقنابل بدائية في عدد من المناطق والمحافظات خلال العامين الماضيين.

وكانت موجة عنف ومواجهات قد تصاعدت بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي، في يوليو 2013، كما كثفت جماعات مسلحة من هجماتها على مواقع للجيش والشرطة في القاهرة وشمال سيناء.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys