رئيس اتحاد الصناعات: 75% من مصانع الأسمنت والحديد توقفت عن العمل بسبب نقص الطاقة

الإثنين 08-09-2014 PM 02:35
رئيس اتحاد الصناعات: 75% من مصانع الأسمنت والحديد توقفت عن العمل بسبب نقص الطاقة
كتب:

قال رئيس اتحاد الصناعات محمد السويدي، اليوم، إن أغلب مصانع الأسمنت والحديد توقفت بسبب نقص الطاقة وإن ما يعمل منها حاليا تتراوح نسبته من 20 إلى 25 %.

وأضاف السويدي، على هامش مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي، أن دخول الفحم فى صناعة الاسمنت يمثل جزءا من عملية التصنيع فى مرحلة الحرق فقط وليس فى كافة مراحل التصنيع والتى تحتاج إلى الغاز، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفشلت حكومات متعاقبة في وضع استراتيجية مناسبة لاستغلال احتياطيات الغاز الطبيعي الكبيرة بالرغم من النمو السكاني الذي زاد من الطلب على الوقود، الذي أصبحت الكميات المتاحة منه ضئيلة جدا في الوقت الراهن.

ويتراجع إنتاج مصر حاليا من حقول الغاز القديمة. وتوقعت الحكومة أن يتجاوز الاستهلاك مستوى الإنتاج لأول مرة في السنة المالية التي تبدأ في يوليو المقبل.

وأشار السويدي إلى أن اتحاد  الصناعات يحاول حاليا التركيز على الاهتمام بالصناعات كثيفة العمالة وتشغيل الشباب والتركيز على الصناعات الصغيرة والحرفية من خلال مشروع المطور الصناعي والذى تم العمل فيه فى العديد من المناطق ومحافظات مصر، لافتا إلى قرب الانتهاء منه في منطقة مرغم بالاسكندرية والفيوم والقليوبية.

وأوضح أن البيئة التشريعية وتعديلها يعتبر من أهم العوامل لنجاح منظومة الاستثمار فى مصر وتوحيد أماكن إصدار الترخيص.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys