الرئاسة تنعي العاهل السعودي.. وتقول إن "الشعب المصري لن ينسى مواقفه"

الجمعة 23-01-2015 AM 10:15
الرئاسة تنعي العاهل السعودي.. وتقول إن
كتب:

نعت رئاسة الجمهورية، العاهل السعودي الملك عبد الله عبد العزيز، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وقال الرئاسة، في بيان أصدرته فجر اليوم وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيماً من أبرز أبنائها، طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته. وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من انجازات عديدة فى الدفاع عن قضايا العروبة والاسلام بشرف وصدق وإخلاص متحليا بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة".

وأضافت " لن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تجاه مصر وشعبها والتي كانت تنُم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي".

ومن المقرر أن تشيع جثمان الفقيد عصر اليوم.

كانت بوابة الأهرام نقلت عن مصادر وصفتها بـ "رفيعة المستوى" قولها إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر قطع زيارتة الحالية إلى سويسرا، والتوجه إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في تشييع الجنازة.

وتمنت الرئاسة المصرية في بيانها للملك السعودي الجديد، التوفيق في مهمته.

كما نعي مجلس الوزراء، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، صباح اليوم العاهل السعودي، وقال " تلقينا ببالغ الحزن خبر رحيل الملك عبد الله.. في وقت كانت الأمة العربية كلها أحوج ما تكون إليه للم الشمل العربى، وتقوية أواصر التعاون بين دولها".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 3 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys