سفراء بالخارج: الإقبال على جولة الإعادة في الانتخابات أقل من المتوسط خلال الساعات الأولى

الإثنين 30-11-2015 AM 11:55
سفراء بالخارج: الإقبال على جولة الإعادة في الانتخابات أقل من المتوسط خلال الساعات الأولى
كتب:

قال عدد من سفراء مصر في الخارج إن إقبال المصريين على المشاركة في جولة الإعادة من المرحلة الأخيرة من الانتخابات البرلمانية جاءت أقل من المتوسط خلال الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع في تمام التاسعة صباحا حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وجدد ناصر حمدي سفير مصر بالرياض، في بيان للسفارة اليوم الإثنين، تلقت أصوات مصرية نسخة منه دعوته للناخبين المصريين للمشاركة بقوة في جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وأضاف في بيانه أنه يجب أن يقدم المواطن إقرارًا يفيد بأنه مقيم بالخارج، ومستندا دالا على الإقامة تقبله اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وقال حمدي في تصريح لأصوات مصرية إن الإقبال جاء أقل من المتوسط خلال الساعات الأولى و"نتوقع زيادة النسبة في المساء بعد انتهاء أعمال المواطنين".

ومن جانبه قال السفير المصري في برلين بدر عبد العاطي، إن الإقبال في الساعات الأولى من فتح أبوبا الاقتراع أقل من المتوسط، متوقعا زيادة الأعداد في المساء.

وقال القنصل المصري في أسطنبول بسام راضي، إن الأمور تمر بكل هدوء والمشاركة ليست بالقوية وقد تعتبر أقل من المتوسط حتى الآن مع اعتبار اليوم يوم عمل في تركيا.

وأكد راضي لأصوات مصرية، أن السلطات التركية تعمل على تأمين مقر القنصلية بالكامل وليس هناك أي عقبات أمام الناخبين الراغبين في المشاركة.

فيما أكد سفير مصر في الإمارات وائل جاد أن نسبة المشاركة خلال الساعات الأولى من الانتخابات متوسطة، معربا عن أمله في زيادة الأعداد خلال الفترة المسائية.

وقال جاد لأصوات مصرية إنه ليس هناك أية شكاوى من وجود عقبات أمام الناخبين في كل من أبو ظبي ودبي، داعيا جميع المصريين للمشاركة في الجولة الأخيرة من الاستسحقاق الانتخابي.

ومن جانبه فال السفير المصري في الأردن خالد ثروت، إن نسبة المشاركة اليوم مماثلة تقريبا لنسبة المشاركة في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للانتخابات.

وشارك أكثر من 37 ألف مصري بالخارج خلال الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للانتخابات البرلمانية وسجلت السعودية أعلى نسبة مشاركة، حسب وزارة الخارجية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys