المعلم يتهم الرئيس مرسي بالخروج عن تقاليد عدم الانحياز والتدخل في شؤون سوريا

الخميس 30-08-2012 PM 01:54
المعلم يتهم الرئيس مرسي بالخروج عن تقاليد عدم الانحياز والتدخل في شؤون سوريا
كتب:

 اتهم وزير الخارجية السوري وليد المعلم الرئيس المصري محمد مرسي بالخروج عن تقاليد حركة عدم الانحياز بالتدخل في شؤون سوريا الدولة العضو فيها، بعد خطاب مرسي الذي تتطرق للأوضاع في سوريا في قمة حركة عدم الانحياز اليوم الخميس.

وقال المعلم في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية الإيرانية اليوم الخميس - نشرت على موقعها الإلكتروني - إن "كلام الرئيس مرسي بشأن سوريا يعبر عن رئيس حزب وليس رئيس لحركة عدم الانحياز" .

ونفت القناة أن الوفد السوري قد انسحب من قمة عدم الانحياز اثناء كلمة الرئيس المصري، لكن النبأ الصحيح هو أن الوزير المعلم خرج لإجراء مقابلة مع قناة العالم ثم عاد الى قاعة المؤتمر.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قال إن النظام السوري فقد شرعيته وأعلن دعمه "لطلاب الحرية والعدالة في سوريا"، وأضاف "إن تضامننا مع أبناء سوريا الحبيبة ضد نظام قمعي فقد شرعيته هو واجب أخلاقي يمثل ما هو ضرورة سياسية واستراتيجية.. وينبع من إيماننا بمستقبل سوريا الحرية والأبية وينبغي أن نعلن دعمنا غير المنقوص لطلاب الحرية والعدالة في سوريا."

وسلمت مصر إلى إيران رئاسة حركة "عدم الانحياز" اليوم الخميس خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، حيث أعلن الرئيس محمد مرسي انتخاب الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد رئيسا للدورة السادسة عشرة للحركة .

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys