وزير التموين: طرح قطع أراضي للاستثمار بالمحافظات بنظام حق الانتفاع

الإثنين 17-11-2014 PM 01:14
وزير التموين: طرح قطع أراضي للاستثمار بالمحافظات بنظام حق الانتفاع
كتب:

أعلن وزير التموين خالد حنفي عن طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية قطع الأراضي التابعة له في المحافظات خلال الفترة الحالية للاستثمار بنظام حق الانتفاع.

وقال حنفي، في تصريحات له اليوم الإثنين أوردها الموقع الرسمي للتلفزيون المصري، إن طرح الأراضي جاء لإقامة مناطق تجارية ولوجيستية لتنظيم وتنشيط التجارة الداخلية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لإخلاء التعديات علي بعض الأراضي التابعة للجهاز في المحافظات.

وأضاف حنفي أن مجلس الإدارة يدعم مشروع إنشاء مدينة التجارة والتسوق التي تم عرضها علي الرئيس عبدالفتاح السيسي وطالب بالسير في الإجراءات التنفيذية باعتبارها أحد الأنشطة القومية الهامة التي سيقوم الجهاز بإنشائها بالقرب من محور قناة السويس.

وأشار حنفي إلى أن مشروع المدينة سيقام على مساحة حوالي 4 ملايين و200 ألف متر مربع تزيد إلى 16 مليون متر مربع باستثمارات حوالي 40 مليار جنيه، وتوفر 500 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسته لمتابعة أعمال المدينة.

وأضاف حنفي أن المدينة ستشمل نماذج من الأحياء العالمية الشهيرة، ومحلات لبيع الماركات العالمية من كافة السلع، وديزني لاند، ومنتجع صحي عالمي، ومرسي لليخوت، ومناطق سكنية من المستوي الفاخر والعادي، ومناطق استثمارية بجانبها.

وأكد حنفي أنه جاري تحديث مكاتب السجل التجاري على مستوي الجمهورية، وربطها بشبكة إلكترونية مع بعضها البعض ومع الغرف التجارية وتفعيل خدمة الشباك الواحد لمكاتب السجل المتطورة للتيسير علي المتعاملين معها لتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى إعداد بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار يتضمن قيام مكاتب السجل التجاري المقامة في المناطق الحرة بتحصيل رسوم من المتعاملين معها، وأنه جاري حاليا حل مشكلة الرخصة المرورية لبعض المحلات والمتاجر مع المختصين.

وأوضح وزير التموين أنه اعتماد بروتوكول يتضمن نقل ملكية 50 فدان من محافظة الإسماعيلية إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية، لإقامة سلاسل تجارية وسوبر ماركت ومراكز لوجيستية بهدف توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار التكلفة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys