الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث منى إلى 146

الإثنين 05-10-2015 PM 01:35
الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث منى إلى 146
كتب:

قال القنصل العام المصري في جدة عادل الألفي، اليوم الإثنين، إن عدد حالات الوفاة جراء حادث منى ارتفع إلى 146 حالة، بينما بلغ عدد المفقودين 92 حالة والمصابين 11 حالة. 

وأضاف الألفي، في بيان لوزارة الخارجية تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه يوجد فريق عمل قنصلي بمشرحة "المعيصم" بالسعودية، ويقوم عدد من المسؤولين بوزارتي الصحة والداخلية "الأدلة الجنائية" بسرعة فرز جثامين الضحايا والتعرف على هوياتهم وموافاة القنصلية العامة بالبيانات أولا بأول، وكذلك متابعة حالة المصابين.

وأوضح الألفي أن القنصلية العامة مازالت تتابع الحادث، ومازالت تتلقى اتصالات من ذوي المتوفين والمفقودين والمصابين (من داخل وخارج المملكة) وتقوم بالرد على استفساراتهم، وإبلاغهم بما يتم بشأنهم حسب المعلومات المتوفرة لديها بالتواصل مع السلطات السعودية المعنية وبعثات الحج النوعية المختلفة.

وبدأ اليوم سحب عينات "الحمض النووي DNA" من أهالي المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث مشعر "منى" أثناء أداء مناسك الحج، وذلك في ثلاثة مستشفيات بالقاهرة مجانا هي معهد ناصر ودار السلام والشيخ زايد.

وكانت القنصلية المصرية في جدة قررت وضع صور فوتوغرافية لبعض المصابين والقتلى المجهولين على الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، مطالبة أهالي المفقودين بالدخول على الصفحة والاتصال بالقطاع القنصلي في حالة التعرف على أي من ذويهم.

موضوعات ذات صلة:

اليوم.. بدء سحب عينات الحمض النووي لأهالي المفقودين في حادث منى

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys