بورصة مصر تصعد صباحا مع ارتفاع الأسواق الخليجية

الخميس 08-01-2015 AM 11:25
بورصة مصر تصعد صباحا مع ارتفاع الأسواق الخليجية
كتب:

صعدت البورصة المصرية في بداية التعاملات اليوم الخميس معوضة بعض‭‭ ‬‬خسائرها الحادة التي منيت بها أمس ومقتفية أثر الأسواق الخليجية التي ارتفعت مع تعافي سعر النفط.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة 1.65 بالمئة إلى 8944.08 نقطة بينما زاد المؤشر الثانوي واحدا بالمئة إلى 568.92 نقطة.

وقال عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة القاهرة لتداول الأوراق المالية "يوجد نوع من المحاكاة بين بورصات المنطقة كلها... فهناك صعود قوي في أسواق الخليج اليوم على خلفية استقرار أسعار النفط والسوق المصرية تفاعلت معها."

وتوقع فتحي أن تزيد مكاسب السوق المصرية في نهاية الجلسة.

وواصلت أسعار خام برنت الارتفاع فوق 51 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس بعد أن أوقف هبوط غير متوقع في مخزونات النفط بالولايات المتحدة اتجاها نزوليا للأسعار استمر أربع جلسات.

ومالت معاملات العرب إلى الشراء بينما اتجهت معاملات المصريين والأجانب إلى البيع.

وارتفع سهم بالم هيلز 3.6 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة أمس الأربعاء عزمها إصدار أسهم جديدة بقيمة 1.65 مليار جنيه مصري (230.49 مليون دولار) لزيادة رأسمالها وتمويل التوسع.

وصعد سهم طلعت مصطفى 2.5 بالمئة إلى 9.95 جنيه بعد أن أوصت إن.بي.كيه كابيتال بشراء السهم وحددت قيمته العادلة عند 11.80 جنيه.

وقالت إن.بي.كيه كابيتال في مذكرة "نظرتنا المستقبلية الإيجابية للسهم نابعة أساسا من مساحات الأراضي الكبيرة التي تملكها الشركة ورؤيتها القوية على مدى فترة طويلة واستمرار ارتفاع الطلب في السوق العقارية المصرية والموقع الجذاب لمجموعة طلعت مصطفى في فئة إسكان متوسطي الدخل ومتانة القوائم المالية للشركة وتدفقاتها النقدية."

وارتفعت أسهم بلتون 3.9 بالمئة وجلوبال تليكوم 3.35 بالمئة وهيرميس 2.6 وبايونيرز 2.6 بالمئة وعامر جروب 2.5 بالمئة وسوديك 2.4 بالمئة.

كما زادت أسهم حديد عز 1.55 بالمئة والمصرية للاتصالات 1.85 بالمئة والتجاري الدولي 1.8 بالمئة وأوراسكوم للاتصالات 1.6 بالمئة وجهينة 0.3 بالمئة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys