حزب الاستقلال: الحكم بحظر أنشطة الحزب لن يؤثر على كيانه القانوني أو دوره السياسي

الأحد 30-11-2014 PM 11:37
حزب الاستقلال: الحكم بحظر أنشطة الحزب لن يؤثر على كيانه القانوني أو دوره السياسي
كتب:

قال شوقي رجب، عضو الأمانة العامة لحزب الاستقلال، إن الحكم الصادر اليوم الأحد بتأييد حظر أنشطة الحزب لم يتطرق إلى الكيان القانوني له من حيث وجوده على الساحة السياسية أو استمراره في أداء دوره السياسي".

وأضاف رجب، في بيان صادر مساء اليوم عن الحزب حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "الحكم يخص فقط أنشطة الحزب المتعلقة بتحالف دعم الشرعية". وتحالف دعم الشرعية هو كيان يضم عدداً من الأحزاب والقوى الإسلامية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان.

كانت محكمة استئناف القاهرة للأمور المستعجلة أيدت، اليوم الأحد، حكم حظر أنشطة حزب الاستقلال برئاسة مجدى حسين، ورفضت الطعن المقدم من الحزب على الحكم.

وكانت نفس المحكمة قضت -في سبتمبر الماضي- بحظر أنشطة الحزب لأنه "يأتي بما من شأنه النيل من الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والنظام الديمقراطي الذي يحافظ على أمن واستقرار البلاد، حيث أنه يعتبر 3 يوليو انقلابًا وليس تنفيذا لرغبة الشعب".

وقدمت اللجنة الدستورية والقانونية للحزب طعنا على الحكم الصادر بحظر أنشطته.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت -في يوليو الماضي- القبض على مجدي حسين رئيس الحزب، والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، حيث كان بمنزله واقتادته القوات إلى جهاز الأمن الوطني للتحقيق معه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys