فخري عبد النور: فتح الأسواق الصينية أمام الصادرات الزراعية المصرية

السبت 27-12-2014 PM 10:29
فخري عبد النور: فتح الأسواق الصينية أمام الصادرات الزراعية المصرية
كتب:

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين كانت ناجحة على المستويين الاقتصادي والسياسي، خاصة بعد رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الكاملة.

وأضاف عبد النور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، السبت، أن الزيارة لها نتائج مباشرة وملموسة على المستوى الاقتصادي خاصة في المجال التجاري، موضحًا أنه تم الاتفاق مع الجانب الصيني على فتح الأسواق الصينية أمام الصادرات المصرية الزراعية.

وأشار إلى أن من نتائج الزيارة أيضًا هو الاتفاق على تصدير السائحين الصينيين إلى مصر، لافتًا إلى أن الصين تصدر حوالي 120 إلى 130 مليون سائح كل عام وستستفيد مصر كثيرًا إذا تم توجيه شريحة منهم إلى القاهرة.

وطالب بفتح السماوات المصرية للطيران العارض لسهولة نقل السائحين الصينيين إلى مصر، لتعويض العجز في الميزان التجاري «المصري-الصيني».

وأكد أن عددًا كبيرًا من الشركات الصينية في مصر لديها رغبة في زيادة استثماراتها، وهناك شركات جديدة لديها رغبة في الاستثمار المباشر في مجالات الطاقة والنقل والمواصلات والسكك الحديدية وإنتاج الكهرباء واستصلاح الأراضي الزراعية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys