المجلس قومي للمرأة بمحافظة قنا ينشىء مركز لاستخراج الأوراق الرسمية للمرأة

الثلاثاء 02-07-2013 AM 11:52
المجلس قومي للمرأة بمحافظة قنا ينشىء مركز لاستخراج الأوراق الرسمية للمرأة
كتب:

قالت عنايات السيد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا، إن الفرع بصدد إنشاء مركز خدمات داخل الفرع لاستخراج الوثائق الرسمية الحكومية لخدمة المرأة، مثل استخراج شهادات ميلاد وسواقط القيد وتوثيق حالات الزواج والطلاق القبلي.

وأضافت عنايات، في بيان للمجلس القومي للمرأة اليوم، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذي وقعه المجلس القومي للمرأة مع وزارة التنمية الإدارية لإنشاء وتجهيز مراكز للخدمات الجماهيرية بفروع المجلس بالمحافظات.

وأشارت عنايات إلى أنه تم منح قروض لعدد (146) سيدة خلال الفترة سبتمبر 2012 إلى يونيو 2013 في قرى الترامسة وأولاد عمر وقرية بني برزة وكوم العوامر وقرية الدهسة لرفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بتلك القرى، مضيفة أن مكتب الشكاوى بالفرع تلقى خلال نفس الفترة (204) شكوى، جاء في مقدمتها شكاوى النفقة ثم الشكاوى الجنائية الخاصة بتبديد المنقولات ثم شكاوى العنف.

وأوضحت أن المكتب يتلقى الشكاوى من خلال المقابلة الشخصية أو البريد أو الفاكس، ويعمل على تقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية، وإحالة الشكاوى إلى جهات الاختصاص ومتابعتها، مشيرة إلى إحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء إلى القضاء للمحامين المتطوعين المتعاونين مع المكتب.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys