الحزب الاشتراكي: حرص مصر على تطوير العلاقات المصرية الروسية اتجاه جيد ومفيد

الأربعاء 17-12-2014 PM 04:44
الحزب الاشتراكي: حرص مصر على تطوير العلاقات المصرية الروسية اتجاه جيد ومفيد
كتب:

وصف المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، حرص مصر فى المرحلة الحالية على تطوير العلاقات المصرية الروسية بانها تجاه جيد ومفيد.

وأعلن الحزب ترحيبه بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نائب رئيس الوزراء الروسى "أركادى دفوركوفيتش" وتأكيده خلال اللقاء على حرص مصر على إعادة هيكلة المصانع التى اقيمت خلال الحقبة السوفيتبة باعتبار ذلك خطوة مهمة فى إعادة بناء القاعدة الصناعية التى أنشأت خلال فترة الستينيات.

وقال شعبان، فى بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن العلاقات الجيدة بين القاهرة وموسكو سبق أن قدمت خدمات عديدة للجانب المصري بما فيها مشروع السد العالى والقاعدة الصناعية، فضلا عن التعاون فى مجال الدفاع .

وكان نائب رئيس الوزراء الروسى أشار خلال استقبال الرئيس السيسى له، إلى أنه يصطحب فى زيارته للقاهرة، وفدا من ممثلى كبريات الشركات الروسية للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة فى مصر على أرض الواقع، بهدف تكثيف النشاط الاقتصادى والتعاون التجاري والاستثمارى بين البلدين، معربا عن تطلع بلاده لإقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركى الأورو آسيوى الذى يضم كلا من روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys