جبهة الإنقاذ: تظاهرات الغد سلمية..ولسنا مسئولين عن أي أعمال عنف وشغب

الخميس 31-01-2013 PM 05:04
جبهة الإنقاذ: تظاهرات الغد سلمية..ولسنا مسئولين عن أي أعمال عنف وشغب
كتب:

أكدت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة اليوم سلمية المظاهرات التي دعت لتنظيمها غدا الجمعة في ميدان التحرير وميادين المحافظات.

وقالت الجبهة، في بيان أوردته وكالة نباء الشرق الأوسط اليوم، إن "مصر سوف تشهد غدا، الجمعة الأول من فبراير، يوما عظيما تتظاهر فيه جماهير شعبنا البطل صاحب ثورة 25 يناير في مختلف ميادين تحرير المدن المصرية، وأمام مقر قصر الرئاسة في الاتحادية، للتأكيد على الرفض القاطع لنظام يرغب في فرض إرادته المنفردة على الشعب، ويدير البلاد لصالح جماعة ينتمي لها الرئيس ويدافع عن مصالحها فقط، بدلا من أن يكون رئيسا لكل المصريين".

وأضاف البيان أن الجماهير ستخرج للتأكيد على نفس المطالب التي تمسكت بها جبهة الإنقاذ الوطني، وكررتها في بياناتها الأخيرة "دون أن يصغي لها رئيس الجمهورية أو جماعة الإخوان المسلمين التي تدير شئون البلاد".

وأشار البيان أن عدم الاستجابة للمطالب "فاقم من حجم الأزمة وأدى لتصاعد الغضب الجماهيري"، وعلى رأس هذه المطالب "تشكيل حكومة إنقاذ وطني تساهم في رفع معاناة المواطنين وتضع حدا لهدر دمائهم سواء في مواجهات مع الشرطة أو في حوادث للقطارات"، حسب وصف البيان.

في نفس السياق، أعلن 16 حزبا وحركة سياسية خريطة مسيرات يوم غد الجمعة، مؤكدين رفضهم للعنف وأنهم لن يكونوا مسئولين عن أي أعمال شغب.

وحددت الحركات والأحزاب المشاركة، في بيان أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط اليوم، خريطة المسيرات السلمية، ففي القاهرة ستنطلق مسيرتان الأولى من مسجد النور بالعباسية، والثانية من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر باتجاه قصر الاتحادية.

وفي الإسكندرية، تنطلق مسيرة من مسجد القائد إبراهيم إلى شارع كورنيش البحر ومنه إلى قصر رأس التين، وفي السويس، تنطلق مسيرة من ميدان الأربعين إلى مقر ديوان المحافظة.

وفي الإسماعيلية، تنطلق مسيرة من ميدان الفردوس باتجاه مقر ديوان المحافظة، وفي الدقهلية مسيرتان بالمنصورة الأولى من مسجد النور والثانية من مسجد السلام إلى مقر ديوان المحافظة.

وفي البحيرة تنطلق ثلاث مسيرات في دمنهور: الأولى من مسجد التوبة والثانية من مسجد ناصر والثالثة من مسجد أبوالريش باتجاه ميدان الساعة، وفي كفر الشيخ تنطلق مسيرتان الأولى من مسجد الاستاد والثانية من مسجد طلحة باتجاه مقر المحافظة.

وفي الفيوم تنطلق مسيرة من أمام جمعية الشبان المسلمين ثم شارع الفيوم الرئيسي ومنه إلى مقر ديوان المحافظة، وفي المنيا تنطلق مسيرة من ميدان بالاس بوسط البلد إلى طريق الكورنيش ومنه إلى مقر ديوان المحافظة.

وفي أسوان تنطلق مسيرة من ميدان المحطة (الشهداء) إلى شارع كورنيش النيل ومنه إلى مقر ديوان المحافظة، وفي قنا تنطلق مسيرة من ميدان المحطة إلى ديوان المحافظة، وفي شمال سيناء تنطلق مسيرة من مسجد الرفاعي بالعريش إلى ديوان المحافظة.

وأشار البيان إلى أن التوجه إلى مقار دواوين المحافظات يستهدف "توجيه رسالة إلى النظام الحاكم لأن دواوين المحافظات ترمز للرئاسة في المحافظات".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys