"التعليم العالي" تداهم 18 منشأة تعليمية وهمية وتحيلها للنيابة

الأربعاء 06-01-2016 PM 05:21
كتب:

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، أن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة داهمت 18 كيانا تعليميا وهميا وأحالت المسؤولين عنها إلى النيابة. 

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، أن اللجنة داهمت 3 كيانات تعليمية وهمية بمدينة الزقازيق لقيامها بتقديم خدمات تعليمية في مجال التمريض، حيث تبين أنها تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة. 

كما أعلنت الوزارة أن الوزير أشرف الشيحي، وجه لجنة الضبطية القضائية بالوزارة إلى اثنين من المراكز التي تعلن عن نفسها، وتوهم الطلاب بالحصول على الثانوية العامة السودانية، بمحافظة كفر الشيخ، كما داهمت ثالثا كائن بمحافظة الإسكندرية.

وأشارت إلى أن اللجنة داهمت هذه المراكز وأعدت تقريرها، الذي تم إحالته إلى وزارة الداخلية، التي قامت بدورها بضبط القائمين على تلك المراكز وعرضهم على النيابة العامة.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا الإجراء جاء بسبب قيام بعض الطلاب بالتقدم لهذه المراكز، ووقوعهم فريسة لها وسدادهم مبالغ مالية مقابل الحصول على حق الالتحاق بالثانوية السودانية دون استيفاء الشروط المقررة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وقالت إن اللجنة داهمت 15 منشأة تطلق على نفسها لفظ "معهد ـ أكاديمية ـ جامعة ـ مركز"، وأحالت المنشآت غير الحاصلة على تراخيص إلى النيابة العامة كما تم مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات للحد من ظاهرة تعاقد الجامعات مع مثل هذه المنشآت للإشراف العلمي عليها.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys