الداخلية: إبطال مفعول 6 عبوات متفجرة بجامعة المنصورة.. وضبط 34 من "مثيري الشغب" بـ4 جامعات

الثلاثاء 28-10-2014 PM 05:20
الداخلية: إبطال مفعول 6 عبوات متفجرة بجامعة المنصورة.. وضبط 34 من
كتب:

قالت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن أبطلت مفعول ست عبوات ناسفة في جامعة المنصورة، وألقت القبض على 34 ممن سمتهم "مثري الشغب" في جامعات الأزهر بالقاهرة والبحيرة والمنصورة وبني سويف.

وأوضحت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أنه تم"التصدى لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابي وإحباط تحركات عناصره داخل الجامعات.. وتعاملت معها قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم" إثر قيامهم بالتظاهر في عدة جامعات اليوم.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الإخوان للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الإخوان للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

وأضافت أنه قوات الأمن "ضبطت 34 من مثيري الشغب بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب وإبطال مفعول 6 عبوات متفجرة داخل جامعة المنصورة و2 محدث صوت بمحيط جامعة بنى سويف".

وعما حدث اليوم في جامعة الأزهر، قالت الداخلية، إن قوات الشرطة فرقت مظاهرة نظمها نحو 80 طالبا من أنصار جماعة الإخوان، بعد ان قاموا بقطع الطريق أمام الجماعة ورددوا "الهتافات المناهضة وإطلاق الألعاب النارية الشماريخ".

وأضافت أنه تم "ضبط 14 من مثيري الشغب" خلال الأحداث.

وتابعت الداخلية إن نحو "50 طالبا إخوانيا تجمعوا أمام كلية طب بيطرى أسفل مطلع كوبرى فيصل قاموا بقطع الطريق وإشعال إطار كاوتشوك"، وتصدت لهم قوات الأمن وفرقتهم وضبطت 3 من "مثيري الشغب".

وعن جامعة المنصورة، قالت الداخلية إن نحو 250 طالبا من أنصار الإخوان تجعوا داخل الجامعة و"قاموا بترديد الهتافات المناهضة وإطلاق الشماريخ والألعاب النارية وحاولوا إثارة الشغب".

وأضافت أن قوات الشرطة "تدخلت وتمكنت من تفريقهم وضبط 11 منهم بحوزتهم كميات كبيرة من الألعاب النارية والشماريخ".

وقالت إن جامعة بني سويف شهدت خروج نحو "70 من طلاب الإخوان من حرم الجامعة وقاموا بقطع الطريق وتهشيم زجاج سيارة شرطة تابعة لمركز شرطة ناصر تصادف مرورها.. تعاملت معهم قوات الشرطة وضبطت طالب".

وأضافت أن قوات الأمن ضبطت اثنين من طلاب جامعة الأزهر بالبحيرة بعد أن نظموا مظاهرة داخل الحرم الجامعي ورددوا هتافات مناهضة.

من ناحية أخرى، قالت الداخلية إن قوات الأمن تصدت لـ"محاولة حوالى 150 من عناصر تنظيم الإخوان لقطع الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وتمكنت من تفريقهم وضبط 3 منهم ".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys