بدر: ترشيد الإنفاق وتشجيع الاستثمار.. أبرز توجيهات الرئيس للمحافظين

السبت 26-12-2015 PM 04:18
بدر: ترشيد الإنفاق وتشجيع الاستثمار.. أبرز توجيهات الرئيس للمحافظين
كتب:

قال أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين الجدد تتضمن تقديم الخدمات للجماهير وتسهيل الإجراءات وتوفير السلع وزيادة منافذ بيع السلع التى بدأتها الدولة منذ شهر والتنسيق مع الوزارات وتشجيع الاستثمار واستغلال موارد الدولة وترشيد الإنفاق والحفاظ على أملاك الدولة.

وأدى 11 محافظاً جديداً و5 نواب للوزراء اليمين الدستورية، ظهر اليوم السبت، أمام السيسي.

وطالب السيسي المحافظون الجدد، بحسب بيان للرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، بضرورة إيلاء الاهتمام لكل الاجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، وزيادة كفاءة عمل الحكومة، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

كما شدد السيسي على أهمية الحفاظ على حقوق الدولة، والتصدي لأي مخالفات أو تعديات من خلال القانون، بما يساهم في زيادة حصيلة الإيرادات لتمكين الدولة من الوفاء بمتطلبات المواطنين على المستوى المأمول، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة ترشيد الإنفاق ودراسة كل المشروعات دراسة معمقة للوقوف على جدواها الاقتصادية وسُبُل تمويلها وسداد تكلفتها.

وأشار إلى أن مشروعات الصرف الصحي والزراعي تأتي في أولوية اهتماما الحكومة في الفترة المقبلة وذلك للحيلولة دون تكرار أي أزمات تتعلق بتراكم مياه الأمطار، فضلاً عن الحفاظ على صحة المواطنين وتعظيم الاستفادة من المياه المُعالجَة.

وطالب السيسي المحافظون الجدد بالتعاون والتنسيق مع وزارات الدولة من أجل توفير السلع الغذائية وترشيد الأسعار، وخاصة في المناطق الأولى بالرعاية تيسيراً على المواطنين محدودي الدخل.

وقال وزير التنمية المحلية ذكي بدر إن شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتمع مع المحافظين الجدد للترحيب بهم والتأكيد على التكليفات التى أكد عليها الرئيس السيسي.

وأضاف بدر أن هناك قانونا للإدارة المحلية يعالج الأمور ويحدد طريقة انتخابات المجالس المحلية سيعرض على مجلس النواب فى أقرب فرصة.

موضوعات متعلقة:

11 محافظا جديدا و5 نواب وزراء يؤدون اليمين القانونية أمام السيسي

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys